القبض قبل المدارس؟.. خبر عاجل: وزارة المالية تعلن عن مواعيد جديدة لصرف مرتبات سبتمبر 2024

شهدت الأيام الماضية العديد من التساؤلات حول موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، خاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد، حيث تزيد الأعباء المالية على الأسر المصرية في هذا التوقيت من كل عام.

وأعلنت وزارة المالية بشكل رسمي، أن موعد الصرف سيبدأ يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر، وسيستمر حتى يوم الخميس 27 سبتمبر.

تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

أكدت الوزارة أنه قدمت موعد صرف المرتبات لشهر سبتمبر 2024، مشيرة إلى أن استحقاق الرواتب يكون في اليوم التالي من بدء العام الدراسي الجديد، نافية تبكيره قبل هذا الموعد.

خريطة صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

أعلنت الجهات المختصة بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر لعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية المهمة، التي تشمل مجلس النواب، ومجلس الأمن القومي، والجهاز المركزي للمحاسبات، وغيرها من المؤسسات ذات الصلة، اعتبارا من الأحد 22 سبتمبر.

بينما تصرف في اليوم التالي لوزارات أخرى منها: التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، الاستثمار، التعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية، بالإضافة إلى المحكمة الدستورية العليا، الأزهر، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، واللجنة العليا للانتخابات.

ومنح الموظفين الذين لم يتمكنوا من صرف رواتبهم في الأيام الأولى، فرصة إضافية لاستلام مستحقاتهم، حيث يمكنهم صرف رواتبهم خلال أيام 24، 25، و26 سبتمبر.

حقيقة زيادة المرتبات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه لا توجد زيادات جديدة في المرتبات حاليا، لافتا إلى أن الحكومة تدرس ملف المرتبات في إطار موازنة الدولة، وهناك دراسة مستمرة لمراجعة هذا الملف في الشهور المقبلة.

أماكن صرف المرتبات

يمكن للموظفين صرف مرتباتهم من خلال ماكينات الصراف الآلي (ATM)، فروع البنوك المختلفة، والبريد المصري.