عاجل من وزارة التموين .. وقف بطاقة الدعم يوم 31 أغسطس لهؤلاء

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتوجية خطاب عاجل إلى المديريات التموينية في مختلف المحافظات علي مستوي الجمهورية، حول تنقية البطاقات التموينية من الفئات الغير مستحقة للحصول علي الدعم التمويني.

رسالة عاجلة للمواطنين

وقد طالبت وزارة التموين، في الخطاب الصادر عنها بمراجعة “البون” من ماكينات المخبز أو تاجر التموين أو من مستودع الدقيق، وفي حالة وجود المواطن لرسالة : (سوف يتم إيقاف البطاقة في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، في حالة عدم تقديم المستندات إلي مديرية التموين التابع لها) لابد من التوجه إلى مكتب التموين التابع له فورا وإلا سوف يتم وقف البطاقة التموينية.

البطاقات التموينية

ووفقا للخطاب الموجه لمديريات التموين، فإن سيتم ملء أبلكيشن يتضمن رقم البطاقة التموينية، وأسماء الأشخاص المستفيدين من الدعم والرقم القومي، وأيضا صلة القرابة، وفي حالة وجود أحد الأفراد ليس لهم صلة قرابة بأفراد الأسرة؛ سيتم حذفه، وإرسال تلك الحالات إلي ديوان عام وزارة التموين في كشف موضحا به اسم صاحب البطاقة التموينية وأيضا رقم بطاقة الدعم التمويني، والشخص المستفيد من دون وجود صلة قرابة.

الإجراءات والأوراق المطلوبة لعدم وقف البطاقة

 

وفيما يلي سوف نرصد الإجراءات والأوراق المطلوبة لعدم وقف البطاقة التموينية، وذلك بعد القرار الصادر من قبل وزارة التموين ةالتجارة الداخلية الأحد الماضي والموافق 26 أغسطس 2024 بوقف بطاقة الدعم التمويني.

البطاقات التموينية

الأوراق المطلوبة لعدم وقف بطاقة التموين

– مطلوب صورة من بطاقة الجعم التمويني.
– مطلوب إحضار صور الأرقام القومية لكافة الأفراد المستفيدين بـ بطاقة التموين.
– إحضار صور من شهادات ميلاد كافة الأطفال المستفيدين من البطاقة التموينية.

البطاقات التموينية

قرار وقف بطاقات التموين

هذا وقد كان المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، الدكتور أحمد كمال، قال إن قرار وقف البطاقات التموينية الموجودة، ولا يخص الجميع، لكن المراجعة سوف تتم على 7169 بطاقة دعم فقط؛ لعدم استكمال بعض البيانات الخاصة بالبطاقات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عبر تصريحات تلفزيونية، إن الوزارة تعمل على طرح كافة الاحتياجات المطلوبة على البطاقات للمواطنين والذين يبلغ عددهم 62 مليون مواطن مستفيد من منظومة السلع التموينية.