امتى البطاطس هترخص تانى وسر ارتفاع سعر الطماطم …نقيب الفلاحين يرد على كل التساؤلات

قال أبو صدام إن شهر نوفمبر سيشهد تحسنا في توفر البطاطس، وهو ما سيساعد على خفض الأسعار بنسبة كبيرة تصل إلى النصف، أي نحو 12 جنيها، وهو ما سيكون له أثر إيجابي على سوق الخضار.

سبب ارتفاع أسعار الطماطم في الأسواق

وكشف حسين أبو صدام، رئيس اتحاد المزارعين، عن سبب ارتفاع أسعار الطماطم في الأسواق خلال الأيام الماضية، وتوقعاته بشأن أسعار البطاطس.

وأضاف أبو صدام، خلال حواره في برنامج “مصر الجديدة” مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة “etc”: الطماطم من محافظة المنيا هي الأفضل على الإطلاق ويتم تصديرها للخارج، داعيا إلى إنشاء مصنع كبير للصلصة بالمنيا للحصول على قيمة مضافة.

 

أن أسعار الطماطم ستتجاوز أسعار المانجو هذا العام

وأكد: توقعت وصرحت منذ فترة أن أسعار الطماطم ستتجاوز أسعار المانجو هذا العام تبعاً لسياسة العرض والطلب وانخفاض المساحات المزروعة.

وأوضح أبو صدام، أن أسعار البطاطس تشهد ارتفاعاً طفيفاً خلال الفترة الحالية حتى شهر نوفمبر المقبل، بسبب التغيرات في توفر المحصول الذي يتزامن مع انتهاء الدفعة الحالية، كما أن الدفعة الجديدة من الطماطم لم يتم تسليمها بعد تم إدخالها بشكل كبير، مما أدى إلى تقلبات الأسعار.

أسعار البطاطس ستشهد تراجعا ملحوظا بحلول نوفمبر المقبل

وأشار إلى أن أسعار البطاطس ستشهد تراجعا ملحوظا بحلول نوفمبر المقبل، وسيبدأ هذا التراجع تدريجيا مع طرح الزر الجديد في الأسواق.

وأضاف: أن معظم المخزون الحالي من البطاطس يتم تخزينه لاستخدامه كبذور، مما يؤخر عملية انخفاض الأسعار لحين ظهور المحصول الجديد.