«يطبق في كل المدارس».. قرار عاجل من التعليم يفاجئ الطلاب وتحذير لكل أولياء الأمور

قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن ما يتردد حول خروج الطلاب من كافة المدارس خلال الفترة المسائية سيكون عند الساعة 7 ونصف مساءًا هو أمر غير صحيح عى الإطلاق، مشددًا على كون مواعيد الإنصراف من المدارس ليست معممة على جميع المحافظات كما يعتقد البعض.

قرار عاجل من وزارة التعليم

قالت وزارة التعليم في بيان رسمي لها، بأن تحديد مواعيد الإنصراف من المدارس سيكون بحسب كل إدارة تعليمية على حدة، وفقًا لحالة المدارس وكثافة الطلاب داخل الفصول وبعض العوامل الأخرى التي سيتم وضعها في الحسبان من جانب مسؤولي الإدارات التعليمية.

وكانت بعض الإدارات قد كشفت بالفعل عن مواعيد الحضور والإنصراف في المدارس التي ستعمل فترتين خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، مؤكدة بأن الطلاب في المرحلة الابتدائية سيتوجدوا داخل المدرسة في تمام الساعة السادسة و50 دقيقة، وحتى الساعة الواحدة، في حين ستكون الفترة المسائية من الساعة الواحدة وعشرة دقائق وحتى الساعة السابعة ونصف مساءً.

ووفقًا للتقارير الصحفية، فإن الإدارة قد أكدت تحديد عدد الحصص لطلاب المرحلة الابتدائية وفقًا للقرار الوزاري رقم 136، مؤكدة بأن حصص الصفوف الأولى سيصل عددها إلى نحو 6 حصص، ومن الرابع إلى السادس الابتدائي 7 حصص طول أيام الأسبوع.

تحذير من التعليم لكل أولياء الأمور

قررت وزارة التربية والتعليم بان ينطلق العام الدراسي الجديد في يوم 21 سبتمبر 2024 بالنسبة للمدارس الحكومية والخاصة، أما عن المدارس الدولية فسينطلق العام الدراسي يوم 8 سبتمبر.

وقالت “التعليم” عن لسان المتحدث الرسمي لها شادي زلطة، بأنه لا توجد أي نية لتأجيل موعد بدء الدراسة، مطالبًا من كل أولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات التي تهدف لإثارة الجدل والبلبلة حول العملية التعليمية بدون أي داعي.