أوعي تكون منهم.. وقف صرف التموين لهذه الفئات رسميًا بعد قرار الحكومة الأخير

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه لا صحة لما يقال عبر وسائل الإعلام بخصوص زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين لبعض الفئات من الآسر محدودة الدخل خلال شهر أغسطس المقبل، مشيرة إلى كون الوزارة لم تعلن عن أي قرارات تخص زيادة الدعم في الفترة القادمة.

مراجعة 23 بطاقة تموينية رسميًا

كشفت تقارير رسمية بأن وزارة التموين قد قررت بشكل رسمي مراجعة أكثر من 23 بطاقة تموينية خلال الأيام المقبلة، وذلك بهدف تنقية قاعدة البيانات والتأكد من كون الدعم يصل إلى مستحقيه فقط في مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت التقارير، بأن التموين قد قررت بالفعل حذف بعض الفئات التي تحصل على التموين والدعم، وعلى رأسها أصحاب السيارات الفارهة وكذلك الموظفين أصحاب الرواتب العليا وغيرها من الفئات التي لا تستحق الحصول على الدعم، وذلك ضمن خطة الحكومة لتنقية قاعدة بيانات وزارة التموين.

مفاجأة لأصحاب بطاقات التموين

وكانت بعض المصادر المسؤولة في وزارة التموين قد أكدت بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الإجراءات التي تهدف إلى ضمان وصول الدعم إلى المواطنين من الآسر الآولى بالرعاية والفئات محدودة الدخل، وهذا وفقًا لتوجيهات مجلس الوزراء.

وبخصوص زيادة الدعم في الأيام المقبلة، فقد نفت الوزارة بشكل قاطع إمكانية حدوث هذا الأمر في الفترة الحالية، مشيرة إلى كونها مستمرة في صرف السلع التموينية للمواطنين بدون أي تغيير على الإطلاق، وبالأسعار ذاتها دون أي زيادة جديدة.

وطالبت الوزارة من كل المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، وضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية فقط.

وقف صرف بطاقة التموين لهذه الفئات

في سياق متصل، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن هناك بعض المواطنين سيجدوا رسالة على بون الخبز تفيد بضرورة ذهابهم إلى مكاتب التموين في محافظاتهم من أجل تقديم بعض الأوراق والمستندات ومن ثم تحديث البطاقة، وذلك في موعد أقصاه 31 أغسطس الجاري، مشيرة إلى كون المواطن الذي سيتجاهل هذه الرسالة سيتم وقف البطاقة التموينية الخاصة به.