«مواصفات نينجا».. ريلمي تقلب الموازين بهاتفها الجديد Realme Note 60 بمميزات جبارة وسعر لا يصدق

بعد أن كشفت شركة ريلمي رسميًا عن طراز جديد لها ريلمي نوت 50 منذ سبعة أشهر، والذي يعد من الفئة المتوسطة، مزودا بباقة متنوعة من المزايا التي تجعله ينافس بقوة داخل الأسواق أطلقت الشركة خليفته المنتظر، Note 60، في إندونيسيا، يأتي ذلك في إطار حرصها الدائم على التواجد المستمر بالأسواق.

شركة ريلمي

وحسب تصريحات المؤسس والرئيس التنفيذي لريلمي، إن تقديم سلسلة نوت لا يقتصر على إطلاق منتج جديد أو تعزيز الحصة السوقية، بل هو استجابة منا للتحديات المستمرة وانعكاس رؤيتنا للمستقبل، نحن لدينا إيماناً كبيراً بأن قوة التكنولوجيا لا تتعلق فقط بالابتكار، بل أيضًا بمدى انتشارها. وعلى الرغم من عدم صدور إعلان رسمي حتى الآن عن هاتف ريلمي الجديد، إلا أن العديد من القوائم المنشورة من قبل التجار المحليين على “إنستجرام” تكشف عن معظم مواصفات الهاتف وتؤكد توفره في الأسواق.

مواصفات هاتف Realme Note 60

  • يأتي هاتف ريلمي نوت 60 مزودا بشاشة كاملة بحجم 6.74 إنش، حيث يدعم سطوعًا يصل إلى 560 نت لأفضل رؤية في الأماكن الخارجية. ومع معدل تحديث عالٍ يبلغ 90 هرتز ونطاق ألوان واسع، يمنح الجهاز تجربة بصرية سلسة وحيوية، وهي المواصفات ذاتها للطراز السابق.
  • وأضافت Realme ميزة “اللمس الذكي للماء”، التي تسهل استخدام الهاتف بأصابع مبللة، كما يتميز الهاتف بتصنيف IP64 لمقاومة الغبار والماء، التى يمكن تعرض الهاتف لها.
  • يأتي الهاتف بإطار معدني، وهو تحسين ملحوظ مقارنة بهيكل البلاستيك في هاتف Note 50. أما من الداخل، فالأمور تبقى كما هي.
  • يأتي الهاتف مزودا ببطارية كبيرة وقوية بسعة 5000 ملي امبير لا يمكن إزالتها ويتم شحنها بواسطة شاحن 10W، حيث تتميز البطارية بعمرها طويل الأمد، مع العلم ان تحتفظ البطارية بأكثر من 80% من سعتها بعد 1200 دورة شحن.
  • يحتوي الهاتف على وحدة كاميرا معاد تصميمها، تضم مستشعرًا رئيسيًا بدقة 32 ميجابكسل مع تقريب رقمي يصل إلى 10x، بالإضافة إلى مستشعر ثانوي لم يتم تحديده بعد. هذه الكاميرا الرئيسية تعتبر تحسينًا عن المستشعر بدقة 13 ميجابكسل في الطراز السابق، بينما تبقى خيارات الألوان كما هي بين الأزرق والأسود.
  • يتم تأمين الجهاز بواسطة مستشعر بصمة جانبي ونظام قفل الوجه الذي يتم تفعيله بواسطة كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.
  • أما معالج الهاتف يأتي ثماني النواة من النوع UNISOC T612، متصل بذاكرة وصول عشوائي 4GB وسعة تخزين 64GB، والثانية بذاكرة 6GB وسعة تخزين 128GB.
  • يجمع هاتف ريلمي نوت 60 بين ديناميكية والبساطة. و يتميز بسمك يبلغ 7.99 ملم فقط و يعد أرفع هاتف في فئته السعرية، ووزن خفيف يبلغ 186 جرامًا، مما يجعله سهل فى الاستعمال ومريح للمعصم.

 

سعر Realme Note 60

يبلغ سعر نسخة 4GB/64GB حوالي 90 دولاراً أمريكياً، في حين يأتي الطراز 6GB/128GB بسعر يقارب 103 دولارات أمريكية. ومع توفر الهاتف بالفعل في الأسواق، يُتوقع أن تعلن Realme عن الهاتف رسميًا قريباً.