«كعوبك يتقال فيها مواويل».. أخطر 4 وصفات مقشرات للقدمين هتخلصك من التشققات وجفاف الجلد!!

تعد مشكلة تشقق القدمين من المشكلات الشائعة التي تعاني منها العديد من النساء، خصوصا في فصل الشتاء، وللتعامل مع هذه المشكلة، يمكن استخدام مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تقشير الجلد الميت وتنعيم القدمين، في هذا المقال، نقدم لك مجموعة من الوصفات المنزلية البسيطة التي يمكن تحضيرها بسهولة للحصول على قدمين ناعمتين وخاليتين من التشققات.

 وصفات منزلية لتقشير القدمين

كعوبك يتقال فيها مواويل.. أفضل مقشرات للقدمين هتخلصك من التشققات وجفاف الجلد

وصفة صودا الخبز

المكونات

ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز.

الطريقة

قم بإذابة صودا الخبز في ماء دافئ، انقع قدميك في المحلول ثم افرك الجلد بلطف باستخدام المعجون المتكون، تساعد هذه الوصفة في إزالة الجلد الميت وتساهم أيضا في معالجة فطريات الأظافر بشكل طبيعي.

وصفة القهوة

المكونات

مقدار مناسب من السكر، نفس المقدار من القهوة المطحونة، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

  الطريقة

امزج السكر والقهوة المطحونة مع الزيت، افرك المعجون على القدمين لمدة 15 دقيقة ثم اشطف القدمين بالماء، تعتبر هذه الوصفة فعالة في تقشير وتنعيم الجلد.

وصفة العسل والسكر

المكونات

ماء، أملاح إبسوم، عسل، سكر، زيت جوز الهند، وزيت الليمون العطري.

الطريقة

امزج المكونات بكميات متساوية. افرك القدمين بالمزيج لمدة 15 دقيقة ثم اشطفها بالماء الفاتر، تساعد هذه الوصفة في التخلص من تشقق الكعبين وتجعل البشرة ناعمة.

وصفة العسل والليمون

المكونات

نصف كوب من ملح إبسوم، زيت جوز الهند، سكر، ملعقة كبيرة من العسل، ومقدار مناسب من زيت الليمون.

الطريقة

امزج المكونات جيداً ثم أضفها إلى الماء الذي تنقع فيه القدمين، بعد النقع، افرك القدمين بالمقشر ثم اشطفها وتجفف برفق، استخدم كريم مرطب مناسب وارتدِ الجوارب للحفاظ على الرطوبة، يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً لتحقيق أفضل النتائج.

 

باستخدام هذه الوصفات الطبيعية، يمكنك العناية بقدميك بفعالية والتخلص من مشكلة التشقق، مما يساعدك على الحفاظ على قدمين ناعمتين وصحيتين طوال فصل الشتاء.