تعرف على موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 بعد تبكيرها رسميًا… هل هتقبض قبل بداية العام الدراسي الجديد؟

مرتبات شهر سبتمبر 2024 … خلال الأيام القليلة الماضية، تساءل العديد من المواطنين عن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، وحقيقة تبكير موعد الصرف قبل انطلاق العام الدراسي الجديد. وأعلنت وزارة المالية بدء صرف مرتبات سبتمبر اعتبارًا من يوم الأحد 22 سبتمبر، على أن يستمر الصرف لمدة خمسة أيام حتى 27 سبتمبر.

تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

أوضحت وزارة المالية أنه تم تبكير صرف المرتبات لشهر سبتمبر 2024، ولكن استحقاق الرواتب يكون في اليوم التالي من بدء العام الدراسي الجديد. وقد نفت الوزارة صحة الشائعات حول تبكير الصرف قبل بداية العام الدراسي.

تفاصيل صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

تبدأ عملية صرف المرتبات يوم الأحد 22 سبتمبر للموظفين في الوزارات التالية: مجلس النواب، مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التموين والتجارة الداخلية، القوى العاملة، الإسكان والمرافق، التضامن الاجتماعي، ومديريات الطرق والنقل.

تفاصيل صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

فيما تُصرف المرتبات يوم 23 سبتمبر للموظفين في وزارات أخرى منها: التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، الاستثمار، التعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية، بالإضافة إلى المحكمة الدستورية العليا، الأزهر، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، واللجنة العليا للانتخابات.

بالنسبة للموظفين الذين لم يتمكنوا من صرف رواتبهم في الأيام المحددة، يمكنهم صرفها أيام 24، 25، و26 سبتمبر.

رواتب الدرجات الوظيفية في سبتمبر 2024

وتتراوح قيمة الرواتب للدرجات الوظيفية المختلفة كالتالي: تبلغ للدرجة الممتازة 12,200 جنيه، وللدرجة العالية 10,200 جنيه، ودرجة المدير العام 9,200 جنيه. أما الرواتب الخاصة بالدرجة الأولى فتصل إلى 8,200 جنيه، والدرجة الثانية 8,000 جنيه، والدرجة الثالثة 7,500 جنيه. بينما تصل إلى 7,000 جنيه للدرجة الرابعة، و6,500 جنيه للدرجة الخامسة، وأخيرًا 6,000 جنيه للدرجة السادسة.

حقيقة زيادة المرتبات في الفترة المقبلة

في مؤتمر صحفي حديث، أوضح رئيس الوزراء أنه لا توجد زيادات جديدة في المرتبات في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الحكومة تدرس ملف المرتبات في إطار موازنة الدولة. بينما أكد على وجود دراسة مستمرة لمراجعة هذا الملف في الشهور المقبلة.

أماكن صرف المرتبات

يمكن للموظفين صرف مرتباتهم من خلال ماكينات الصراف الآلي (ATM)، فروع البنوك المختلفة، والبريد المصري.