“نبأ سار للعمالة الغير منتظمة !!” التضامن تعلن عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة

في لقاء صحفي مؤخرًا أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” خلال شهر سبتمبر المقبل، وبهذا سيرتفع إجمالي عدد الأسر المستفيدة من البرنامج إلى نحو 170 ألف أسرة في ثلاثة أشهر فقط، حيث يأتي هذا كجزء من الجهود المستمرة لتحسين خدمات الحماية الاجتماعية في مصر.

تحسين خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة

أكدت الدكتورة مرسي أن هناك خطة لتحسين الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة على جميع الفئات، وتسعى الوزارة إلى تحقيق تقدم كبير في هذا الملف بالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة، كما تم طباعة 105 آلاف بطاقة خدمات متكاملة ولكن لا يزال هناك الكثير من أصحاب هذه البطاقات الذين لم يقوموا باستلامها.

التركيز على دور الرعاية

وفي إطار دعم الفئات الأكثر احتياجًا أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أهمية إعادة تقييم دور الرعاية لكبار السن والأيتام، حيث تسعى الوزارة لإغلاق ملف الشكاوى المتكررة في دور الأيتام من خلال تطوير استراتيجيات جديدة وتحسين الخدمة في هذه الدور، حيث بلغ عدد الأطفال الموجودين في دور الرعاية 9019 طفلًا وتعمل الوزارة على ضمان توفير الحياة الكريمة لهم.

إنشاء صف ثاني من القيادات

من بين التوجهات الحالية أكدت الدكتورة مرسي على أهمية خلق صف ثانٍ مؤهل داخل الوزارة لضمان استدامة تنفيذ خطط التطوير، كما يتم تدريب الشباب في مناصب قيادية ورفع كفاءتهم فضلاً عن تطوير وميكنة خدمات الوزارة ورفع المكون التكنولوجي.

دور فريق التدخل السريع

أعلنت الدكتورة مايا مرسي عن جهود فريق التدخل السريع الذي يعمل في ثلاثة مهام رئيسية تشمل الشكاوى الخاصة بدور الرعاية الاجتماعية والحالات الإنسانية الخاصة بالأطفال والكبار بلا مأوى، حيث يتم التعامل مع هذه الحالات عبر بلاغات تتلقاها الوزارة من مصادر متعددة، وتقديم الدعم اللازم بالتعاون مع جمعيات أهلية.