يا بخته اللي اتجوز.. مفاجأة غير متوقعة في سعر الذهب اليوم بعد تصريحات الـ 4500 جنيه| شوف الجرام وصل كام

شهدت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية، حالة من عدم الاستقرار وتقلبات بين الزيادة والتراجع، الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل، وخصوصًا بين الشباب المقبلين على الزواج، وتوقع خبير صناعة الذهب، ياسر سعد، أن يتجاوز سعر جرام الذهب حاجز ال4500 جنيه خلال الأيام القادمة، وقال “سعر الذهب سيتجاوز 4 آلاف ونصف خلال الأيام القليلة اللي جاية، والعالم متخبط وهناك حالة ومخاوف من تطورات مما يحدث في أوكرانيا وغزة، وتطورات البحر الأحمر، بجانب تطورات الانتخابات الأمريكية”.

مفاجأة غير متوقعة في سعر الذهب اليوم

ورغم توقعات ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة، إلا أن الذهب حافظ على استقراره اليوم في السوق، واستقرت أسعار أعيرة الذهب على المستويات الآتية:

  1. سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم مستوى 3948.5 جنيه للبيع، ووصل سعر الجرام للشراء 3931.5 جنيه.
  2. بينما وصل سعر جرام الذهب عيار 22 اليوم مستوى 3619.5 جنيه للبيع، وسجل سعر الجرام للشراء 3603.75 جنيه.
  3. واستقر سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولًا، على مستوى 3455 جنيه للبيع، ووصل سعر الجرام للشراء 3440 جنيه.
  4. وقد بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم مستوى 2961.5 جنيه للبيع، وسجل سعر الجرام للشراء 2948.5 جنيه للشراء.

علمًا بأن أسعار أعيرة الذهب تختلف من منطقة لأخرى ومن محل صاغة لآخر وفقًا للكثر من العوامل أبرزها، أختلاف قيمة المصنعية من محل لآخر ومن تاجر لآخر.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وأشار سامح عبد الحكيم بأن السبب وراء زيادة أسعار الذهب في مصر في الوقت الحالي، هو الأحداث العالمية من حرب غزة وما يحدث في أوكرانيا، وأن زيادة أسعار الذهب في بداية العام الحالي كانت غير حقيقة وبسبب تحرك سعر صرف الدولار، ووجه عبدالحكيم نصيحة للمواطنين قائلًا “الذهب طالما جاب سعر، فيأتي ليأخذ السعر مرة أخرى ويتجاوزه، واللي اشترى الذهب بسعر 4 آلاف، بقوله برافوا أنك مبعتهوش، واستنى لحد ما تحقق ربح.. الذهب استثمار متوسط وطويل الأجل”.