«التقيل جاي»..بشري سارة من الأرصاد بحالة الطقس خلال ال 72 ساعة القادمة !!

صرحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجويةعن حالة الطقس وأهم الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية و من جانبه، تحدثت غانمخلال حوارها ببرنامج 8 الصبحالمذاع عبر فضائية دي إم سيإن قيم درجات الحرارة في الأيام المتبقية من شهر أغسطس ستظل حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، لافتة إلى أنه يوجد ارتفاعا في نسب الرطوبة والذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

 

طقس اليوم الأربعاء


تسود أجواء صيفية حارة رطبة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية للبلاد، مع وجود نشاط في حركة الرياح يعمل على تلطيف الأجواء.

بالإضافة إلى أنه مع بداية الأسبوع المقبل ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي ويصاحبها انخفاض تدريجي أيضا في نسب الرطوبة، كما أن اليوم متوقع سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة، وقد تكون رعدية وتغزر أحيانا على مناطق من أبو سمبل وحلايب وشلاتين والوادي الجديد.

الجدير بالذكر أن نظرًا للطبيعة الجغرافية لهذه المناطق سيكون هناك فرصة لوجودة رياح مثيرة للرمال والأتربة، والتي تؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق الموجودة في هذه المحافظات.