خبيرة التغذية الروسية يتكشف!!.. تعرف على أخطر أنواع الشاي؟

أعلنت الدكتورة يلينا سولوماتينا، خبيرة التغذية الروسية، أن هيئة حماية المستهلك طلبت من منتجي الشاي اتخاذ إجراءات لتنظيف منتجاتهم من المبيدات الحشرية، بعد اكتشاف هذه المواد في بعض الأصناف المعروفة.، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا

ما هو أخطر أنواع الشاي؟

طبيبة روسية تحذر من شرب الشاي

تؤكد الدكتورة سولوماتينا أن أخطر أنواع الشاي هو الشاي المعبأ في أكياس، لأنه يحتوي بالإضافة إلى الشاي على غبار من مصادر مختلفة، وتعتمد جودة الشاي على ظروف الإنتاج، كما يمكن أن تحتوي مادة الأكياس على جزيئات من البلاستيك، ويزداد خطر تطور العفن في هذا النوع من الشاي بسرعة، لذا لا يُنصح باستخدام شاي الأكياس بشكل دائم.

 

توصي الدكتورة سولوماتينا عند اختيار الشاي بالتركيز على الأنواع التي تأتي في علب شفافة تحتوي على أوراق الشاي الكبيرة، حيث تتيح هذه العلب رؤية محتوياتها بوضوح، ويجب أيضا التحقق من تاريخ صلاحية المنتج.

 

وأضافت أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة أعلى من الأحماض الأمينية التي تعزز الأداء والتركيز، ويحتوي أيضًا على كمية أكبر من الكافيين مقارنة بالشاي الأسود، مما يجعله أكثر نشاطًا.

 

ومع ذلك، شددت على ضرورة تناول الشاي باعتدال، بحيث لا يتجاوز أربعة أكواب يوميا كما لا ينصح بشرب الشاي المركز لأنه قد يسبب اضطرابات في ضربات القلب ويحفز الجهاز العصبي.

 

أخيرا، حذرت الخبيرة من أن الشاي يمكن أن يحتوي على زيوت تتأكسد بسرعة عند تعرضها لأشعة الشمس، مما يجعله ضارا. وبمجرد تعرض الشاي للرطوبة، يمكن أن يتطور فيه العفن والبكتيريا بسرعة.