اللغز الذي حير الملايين!!.. أول شيء تراه في هذه الصورة يكشف أسرار مهمة عن شخصيتك | جرب بنفسك

تنتشر الألغاز البصرية وهي احدى الطرق التي يمكنك تسلية وقتك بها، كما إنها مفيدة لتنشيط عقلك وتجعلك سريع البديهة وفطن وتزيد معدل ذكائك، كما تجعلك قادر على حل المشاكل التي تواجهك فى يومك، وهناك لغز حير الملايين قام به مجموعة من الباحثين، على مئات الأشخاص آملين أن يتم حله.

قام مجموعة من باحثين من جامعة فلندرز الأسترالية، باستطلاع الرأي فى لغز “وهم بصري” عبارة عن تحديد شخصية لوحة “زوجتي وحماتي”، وهي لوحة وهم بصري ظهرت لأول مرة على بطاقة بريدية ألمانية عام 1888، فتم استطلاع رأي 666 شخصا من 22 دولة أعمارهم فوق 18 سنة. ولكن بعدها تم تحديد 393 مواطنا أمريكيا منهم 242 رجلا و141 امرأة، أعمارهم من 18-68 سنة اي متوسط عمرهم 33 سنة.

لغز حير الملايين فى العالم
لغز حير الملايين فى العالم

حل اللغز

تم عرض على كل فرد منهم لوحة “زوجتي وحماتي” لمدة نصف ثانية، وطلب الباحثون منهم تحديد عمر المرأة المرسومة في اللوحة، لكن الاجابات جاءت صادمة، فكان جواب المشتركين في الاستطلاع الذين هم أقل من 30 عاما، بأن الصورة لفتاة فى ريعان شبابها، أما رأى الأكبر سنا أن الصورة لامرأة عجوز.

الجدير بالذكر أنه فى عام 1915، عرض رسام الكاريكاتير البريطاني، ويليام إيل هيل، نسخته من هذه اللوحة الشهيرة التي اصبحت لغز حير الملايين من الأشخاص، في مجلة Puck.

ألغاز بصرية أخرى

أمامك 20 ثانية فقط للعثور على كلب الراعي في الصورة | للعباقرة فقط

«للأذكياء فقط وأقوياء الملاحظة».. هل يمكنك العثور على السوستة بين المسامير؟ | أمامك 10 ثواني فقط

“أختبر قوة ذكائك”.. 13 حيواناً مخفياً في صورة وهمية للفيل | لن يحلها الكثيرون

أمامك 10 ثواني فقط للعثور على «القطة المخفية» في هذه الصورة؟ | للعباقرة

5% فقط تمكنوا من العثور على جميع الأخطاء في هذه الصورة | أمامك 20 ثانية فقط