اضرار جسيمة ادخل اعرفها… احذر من تناول القهوة في هذا الوقت تؤدي الى توقف القلب

احذر من تناول القهوة في هذا الوقت، القهوة ليست مجرد عادة صباحية للعديد من الأشخاص، بل تعتبر جزءاً أساسياً من بداية اليوم، حيث تعزز الإنتاجية وتوفر لحظة من الهدوء وسط جداول الأعمال المزدحمة، ومع أن فوائدها معروفة فإن توقيت تناولها قد يؤثر على تأثيرها على الصحة، القهوة تحتوي على الكافيين الذي يعزز اليقظة والتركيز عن طريق تثبيط الأدينوزين، مما يساعد في مكافحة الخمول صباحاً ويزيد من الطاقة، ولكن يجب الحذر من تناولها في بعض الأحيان.

احذر من تناول القهوة في هذا الوقت

  • للحفاظ على نومك وصحتك، من الأفضل عدم تناول القهوة خلال الست ساعات التي تسبق موعد نومك، مثلاً إذا كنت تخطط للنوم في العاشرة مساءً، حاول أن تتناول آخر كوب قهوة قبل الساعة الرابعة عصراً.
  • قلة النوم تؤدي إلى إرهاق يدفع لتناول المزيد من الكافيين في اليوم التالي، مما يفاقم المشكلة، لضمان تحسين الصحة، يُنصح بالالتزام بجدول نوم منتظم وتجنب تناول الكافيين في وقت متأخر من اليوم.
  • وإذا كنت تجد صعوبة في تقليل استهلاك القهوة في المساء، ففكر في استبدالها بمشروبات خالية من الكافيين، مثل الأعشاب.
  • تناول القهوة في الصباح الباكر قد يكون غير مثالي لأن مستويات الكورتيزول تكون مرتفعة بالفعل، مما قد يرفع هرمون التوتر ويؤدي إلى تقلبات مزاجية وزيادة القلق.

اضرار القهوة

القهوة بالرغم أنها مفيدة في بعض الاحيان الا أنها لها أضرار عند استخدامها في الأوقات الخاطئة، هذه الاضرار هي:

  • يمكن أن تحفز القهوة إنتاج حمض المعدة، مما يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والانتفاخ والغثيان.
  • القهوة تحفز إنتاج هرمون الكورتيزول، الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على الوزن والتوازن الهرموني، ويؤدي إلى زيادة الشعور باليقظة في الصباح.