خلي بالك لاتكون منهم!!” هؤلاء الأشخاص ممنوعة من شرب القهوة في الطقس الحار وهذا ما يحدث لهم!!

يحصل فنجان القهوة الساخن في الصباح بشعبية واسعة بين العديد من محبي القهوة حيث يعتبرونه مصدر للطاقة والنشاط التي تساعدهم على بدء يومهم بنشاط وحيوية، لذلك فالكثيرون يجدون في هذا المشروب بداية مثالية ليومهم، تعزز من تركيزهم وتدفعهم لمواجهة مهامهم اليومية ولكن، هل كنت تعلم أن هذا المشروب قد يحمل بعض المخاطر الصحية، خاصةً في أيام الطقس الحار؟ لذلك  أوضحت الدكتورة شيماء فكري، أخصائية التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية العلاجية EASHTN، أن هناك بعض الناس لديهم أمراض خاصة  يجب أن يكونوا حذرين جدا  عند شرب القهوة، خاصة في الأجواء الحارة كما أن القهوة القهوة موجود بأنواع متعددة.

الأمراض التي يسببها فنجان القهوة

علي الرغم من  الفوائد الكبيرة لفنجان القهوة إلا أن هناك مخاوف من أن استهلاك القهوة كثيرا قد يسبب ببعض المشاكل الصحية إليكم أهم الأمراض التي تسببها فرط القهوة كما يلي:

  • مرض الضغط المرتفع: الكافيين الموجود في تركيب القهوة يعمل علي تضييق الأوعية الدموية بشكل كبير فيقوم برفع ضغط الدم.
  • مرضى الكلى: تسبب القهوة لمرضى الكلى أضرار كبيرة لأنها مضرة بالبول حيث تجعل الجسم يفقد السوائل الموجودة به، خاصة في الأيام الحارة، وهذا بدوره يزيد من تركيز الفضلات في الدم ويضع ضغطا إضافيا على الكلى، بالإضافة إلى ذلك، زيادة نسبة أملاح الأوكسالات في الجسم، ما يسبب تكوين حصوات الكلى.
  • مرضى قرحة المعدة: تصنع القهوة بداخلها مجموعة  أحماض تعمل على  تهيج بطانة المعدة، هذه الأحماض تسبب الألم والالتهاب الذي يسبب قرحة المعدة.

أنواع القهوة

إليكم أنواع القهوة المتعددة التي يفضلها الكثير من الناس وهي قهوة أرابيكا أو القهوة العربية والقهوة منزوعة الكافيين والقهوة الحلوة أو القهوة التركية وأيضا القهوة منزوعة الكافيين.