الطلاب كلهم سقطوا بسببها!!..!!.. ماهو جمع كلمة { امرأة } التي رسبت طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبتها.. الاجابة تجنن فعلا !!

 

اللغة العربية هي أعظم لغات العالم فهي لغة القرآن الكريم، الذي أنزله الله تعالى إلى سيدنا محمد معجزة يتحدى به شعراء العصر الجاهلي الذي اتصفوا بالفصحى والبلاغة، تتضمن اللغة العربية ملايين المفردات اللغوية فهي بحر يصعب على الإنسان الإلمام به، وضع العلماء علم النحو والصرف لتصريف الأفعال ومعرفة جمع الكلمات ومفردها، فهناك جمع المذكر السالم وجمع المؤنث السالم، وكذلك هناك جمع التكسير، وأيضاً هناك ألفاظ في اللغة العربية ليس لها جمع، لذا يحتار الناس عند جمع الكلمات المفردة بالجمع المناسب لها، من بين هذه الكلمات الذي عجز العديد من الطلاب على جمعها كلمة امرأة، من خلال السطور القادمة سنقدم لكم إجابة السؤال الذي حير الطلاب وهو جمع كلمة امرأة الصحيح.

جمع كلمة امرأة

هناك مفردات من اللغة العربية مفرد ليس لها جمع وكذلك هناك كلمات جمع ليس لها مفرد، من بين هذه الكلمات كلمة امرأة فهي لفظ مفرد ليس له جمع من نفس الجنس أي نفس حروف الكلمة، ولكن له جمع آخر وهو نساء لأنه لفظ يطلق على مجموعة من النساء، فقد شاع استخدام هذا اللفظ في اللغة العربية ويسمى جمع تكسير ويأخذ نفس إعراب المفرد، يوجد في اللغة العربية الكثير والكثير من الألفاظ التي يصعب معرفتها جميعاً ولكن يجب على الإنسان الاطلاع بشكل دائم لمعرفة مفرداته لغته الأولى التي يتحدثها.

مفرد كلمة نساء

نساء هو جمع تكسير يطلق على مجموعة من السيدات وليس له مفرد، ولكن تستخدم كلمة امرأة كمفرد له.