عواصف ترابية وأمطار رعدية فى عز الحر تحذير عاجل من الأرصاد لسكان هذه المحافظات

كشف خبراء من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات الطقس ودرجات الحرارة ليوم غد الأربعاء 28 أغسطس 2024، حيث سيكون الطقس حاراً ورطباً نهاراً، مع رياح نشطة على أغلب المحافظات.

حالة الطقس غدا الأربعاء 27/08/2024

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية عبر الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد بينما يكون حارا ورطبا ليلا.

كما أوضحت مصالح الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية اليوم الأربعاء، حيث تنشط الرياح على أغلب المناطق مع شبوره خفيفه محذرة سكان جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر من احتمالية هطول أمطار رعدية على بعض المناطق.

مطر في الطقس الحار

توقعات الأرصاد الجوية

يتوقع خبراء الطقس أن يسود غدا الأربعاء، طقس حار ورطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد، بينما يسود طقس حار ورطب ليلا على أغلب المناطق مع درجات حرارة معتدلة ورطبة على السواحل الشمالية.

كما يتوقع الخبراء أن يكون هناك شبوره مائيه خفيفه صباحا على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وأحيانا رعدية على مناطق (حلايب – شلاتين – الوادي الجديد) على فترات متقطعة.

كما يتوقع أن تكون الرياح معتدلة أحيانًا على مناطق القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مما قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على مناطق (حلايب – شلاتين – الوادي الجديد) على فترات متقطعه.

أما حالة البحر الأبيض المتوسط ​​فتكون خفيفة إلى معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، وتكون الرياح شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربه ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 متر و2.5 متر، وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية.