الخضار المجفف .. سلاح سري لخسارة الوزن والحفاظ على رشاقتك؟ اكتشف كيف يمكن أن يساعدك الخضار المجفف على تحقيق أهدافك الصحية

الخضار المجفف .. سلاح سري لخسارة الوزن والحفاظ على رشاقتك؟ اكتشف كيف يمكن أن يساعدك الخضار المجفف على تحقيق أهدافك الصحية، قام العديد من مستخدمي منصة “تيك توك” بمشاركة مقاطع فيديو تظهر تجربتهم مع الخضراوات المجففة لأول مرة، حيث أعرب الكثيرون عن إعجابهم بمذاقها الشهي. لكن يبقى التساؤل: هل هي صحية؟

هل تتمتع الخضراوات المجففة بفوائد صحية؟

في هذا السياق، صرح الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، بأن الخضراوات المجففة تعتبر مفيدة للصحة، مشيرًا إلى أن الجسم يحصل على فوائد مشابهة للخضار الطازجة عند تناولها.

وأشار جمال إلى أن عملية التجفيف التي تخضع لها الخضراوات لا تؤثر سلبًا على قيمتها الغذائية، حيث تبقى غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية.

كما أوضح أخصائي التغذية العلاجية أن هناك طريقتين رئيسيتين لتجفيف الخضراوات:

  • إزالة الماء الموجود في الخضراوات.
  • تجفيفها بواسطة التجميد.

وأضاف أن الخضراوات المجففة يمكن استخدامها كوجبة خفيفة في الحميات الغذائية، نظرًا لانخفاض سعراتها الحرارية، بالإضافة إلى أنها تعزز الشعور بالشبع والامتلاء بسرعة بفضل محتواها العالي من الألياف الغذائية.

ومع ذلك اختتم جمال حديثه بالتأكيد على أهمية تناول الخضراوات المجففة بحذر، إذ إن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى زيادة ضغط الدم وتراكم السوائل في الجسم وزيادة الوزن، ناتجًا عن الملح المضاف لتحسين النكهة.