اصحى ليغفلوك .. 5 طرق لمعرفة الشاي المغشوش من الأصلي في الأسواق .. طلع مضحوك علينا

لقد انتشرت مجموعة من الفيديوهات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي منها فيسبوك وغيرها، والتي توضح أنه تم شراء شاي من مجموعة ماركات وأنواع مختلفة ومتنوعة، وكان الشاي بطعم شيء ورائحة غير مستحبة لهذا من المهم أن نتعرف على بعض الطرق البسيطة التي تستطيع من خلالها معرفة الفرق بين الشاي الأصلي والشاي المقلد، تابعوا المقال التالي.

طريقة التمييز بين الشاي الأصلي والشاي المغشوش

هناك مجموعة من النصائح التي تساعد في التفرقة بين الشاي الأصلي والمغشوش، والتي جاءت على النحو التالي:

  • الشاي الأصلي يكون له نكهته ورائحته الطبيعية، أما الشاي المغشوش يظهر بلون باهت أو غير متجانس، وعندما يتم فحص أوراق الشاي، يجب أن تكون الأوراق كاملة ومتجانسة دون وجود قطع صغيرة أو تكتلات.
  • يتم عمل اختبار على الشاي من خلال وضعه في كوب من الماء الساخن ومراقبة الرغوة، يكون الشاي الأصلي ينتج عنه وجود رغوة قليلة، أما الشاي المغشوش ينتج عنه رغوة غير طبيعية وكثيفة وهذا لوجود مواد مضافة.
  • تستطيع إجراء اختبار باستخدام الماء، من خلال غلي الماء وصب الشاي فيه، ويتم الانتظار لمدة دقائق، ثم بعدها الشاي الأصلي سوف يعطي لونًا متجانسًا وواضح، أما الشاي المغشوش يظهر له لونًا غير طبيعي أو يكون عكرًا.
  • يتميز الشاي الأصلي بوجود رائحة مميزة ونكهة غنية، أما غير هذا فقد يكون مغشوشًا.

تفاصيل إكتشاف الغش في الشاي

بدأت عملية رصد هذا الغش من خلال “حماية المستهلك” حيث أن المصنع الذي كان يعيد تعبئة الشاي في عبوات جديدة، يكون هذا دون الالتزام بمعايير الجودة والسلامة، ولذلك على الفور عملت السلطات على ضبط المصنع وإغلاقه ليتم التحقيق في كافة المخالفات التي تم ارتكبها.