حقيقة أنباء عن وقوع زلزال في مصر البحوث الفلكية تحسم الجدل و تكشف السبب

حقيقة أنباء عن وقوع زلزال في مصر البحوث الفلكية تحسم الجدل و تكشف السبب.. أعلن الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بقوة 2 درجة على مقياس ريختر امس ليوم الثلاثاء أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل قد سجلت هزه أرضية .

حقيقة أنباء عن وقوع زلزال في مصر

وقوع زلزال في مصر

وفي تفاصيل الزلزال الذي وقع شرق القاهرة، أوضح المعهد أن الهزة ناتجة عن أعمال إنشائية تقع على بعد 6 كيلومترات جنوب شرق العاصمة.

وقد تم تسجيل الهزة في تمام الساعة 3:57:50 مساءً يوم الثلاثاء 27 أغسطس، بقوة 2 درجة على مقياس ريختر، عند خط عرض 30.1 شمالاً وخط طول 31.28 شرقاً.

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية أنه تم رصد شعور المواطنين بهزة أرضية، دون تسجيل أي إصابات أو خسائر في الأرواح والممتلكات.

حقيقة أنباء عن وقوع زلزال في مصر
حقيقة أنباء عن وقوع زلزال في مصر

زلزال يضرب شرق القاهرةوالبحوث الفلكية تعلن السبب

وأوضح الدكتور طه رابح، مدير المعهد، أن التقارير التي تفيد بأن سكان القاهرة شعروا بالهزة صحيحة. وأكد في تصريحات خاصة أن الهزة لم تكن ناتجة عن زلزال طبيعي، بل كانت نتيجة للأعمال الإنشائية التي جرت في الساعة 4:05 عصرًا.

وأشار المعهد إلى أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل سجلت الهزة يوم الثلاثاء، والتي حدثت على بعد 6 كيلومترات جنوب شرق القاهرة، نتيجة لأعمال البناء في محطتي السويس وسقارة، حيث كانت منطقة سقارة الأكثر تأثراً بسبب طبيعتها الجيولوجية.

وأضاف الدكتور طه ربيع أن المعهد مستمر في رصد قوة الهزة ومدى تأثيرها، مطمئناً المواطنين بعدم حدوث أي خسائر أو أضرار. وأكد أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات في بيان رسمي، مع متابعة الوضع بشكل مستمر.

حقيقة أنباء عن وقوع زلزال في مصر
حقيقة أنباء عن وقوع زلزال في مصر

محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل

أفاد المعهد القومي للدراسات الفلكية والجيوفيزيائية بأن محطاته التي تتبع للشبكة القومية لمراقبة الزلازل قد سجلت حدثًا زلزاليًا، يوم الثلاثاء، ناجم عن أنشطة التشييد والبناء، على بعد ستة كيلومترات جنوب شرق القاهرة. وتم توثيق تفاصيل الهزة الأرضية على النحو التالي:

تاريخ الحدوث: 27/8/2024

وقت الحدوث: 03:57:50 مساءً بالتوقيت المحلي
القوة: 2 درجة على مقياس ريختر
خط العرض: 30.01 شمالًا
خط الطول: 31.28 شرقًا
العمق: 0.01 كم