هتزيد مبلغ محترم.. مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات بعد قرار الحكومة| وإليكم موعد صرف الزيادة

زفت مصادر مسؤولة بوزارة التضامن الاجتماعي بشرى سارة لأصحاب المعاشات، وذلك بعدما قالت بأن برنامج الحكومة الجديدة يشمل زيادة سنوية تصل لنحو 15% على المعاشات، وهذا بجانب بعض الإجراءات الأخرى التي من شأنها بأن تحسن من مستوى المعيشة بالنسبة للمستفيدين من المعاشات في مصر، والبالغ عددهم نحو 11 مليون مواطن.

مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن برنامج الحكومة يمشل عدة إجراءات تهدف إلى تحسين جودة الحياة والمعيشة لأصحاب المعاشات، وعلى رأسهم تطبيق قانون الزيادة بنسبة 15% سنويًا.

وأوضحت مصادر رسمية في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، بان الزيادة المقبلة في معاشات المواطنين ستكون خلال شهر يوليو المقبل، أي مع بداية السنة المالية، وهذا في حال ما إذا لم يتم تبكيرها وتقديمها، كما حدث في العام الجاري، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم مواعيد صرف الزيادة الجديدة في المعاشات والمرتبات إلى شهر مارس، وهذا بجانب رفع الحد الأدنى للأجور.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بأن بداية صرف معاشات شهر سبتمبر ستكون خلال يوم الأحد القادم والموافق 1 سبتمبر 2024، مشيرة إلى كون الهيئة قد بدأت في الاستعداد لعمليات الصرف خلال الساعات الماضية.

وسيكون بإمكان كل المواطنين صرف مستحقاتهم من المعاشات عبر مكاتب البريد ومن خلال ماكينات الصرف الآلي ATM، والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وهذا بجانب ماكينات فوري بجانب خدمة كاش آواي التي يقدمها البنك الأهلي المصري.