«بامر ملكي»…إيداع راتب إضافي لهذه الفئة من المواطنين المطور شهر سبتمبر 2024 الدورة 33.. وزارة الموارد توضح

راتب إضافي لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي التنموي الذي سيعقد اجتماعه الثالث والثلاثين الشهر المقبل لتخفيف العبء المالي عن المواطنين المستحقين من أبناء المملكة العربية السعودية، فإن البرنامج يعد أكثر البرامج الداعمة التي يستفيد منها معظم مواطني المملكة والأسر المحتاجة للدعم، ويعتمد على عدد أفراد الأسرة. ويصرف الراتب للأسرة والتابعين كمعاش شهري بقيمة 1320 ريالاً للأسرة و660 ريالاً للتابعين، مع مساعدة غذائية إضافية بقيمة 84 ريالاً ومساعدة كهرباء بقيمة 72 ريالاً، على ألا يتجاوز دخل الأسرة الحد الوقائي لشروط الضمان الاجتماعي التنموي.

إيداع راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

انتشرت في المملكة العربية السعودية الكثير من الأخبار حول زيادة صرف الضمان الاجتماعي في سبتمبر 2024 من خلال نشطاء غير رسميين وبين الجمهور كمستفيدين، مما أدى إلى كشف الحقيقة من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وفي هذا السياق أصدرت وزارة الموارد البشرية تحذيراً لأن مثل هذه الأخبار المضللة دائماً ما تكون مصدر للمشاكل، وأكدت أنه عند الإعلان الرسمي عن خبر صرف زيادة الرواتب لمستفيدي الضمان الاجتماعي في سبتمبر القادم.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور شهر سبتمبر 2024

يتم دائماً صرف مبلغ راتب الضمان الاجتماعي المطور كل شهر في اليوم الأول من كل شهر بالتقويم الميلادي، مع العلم أن الدفعة قد تكون مبكرة أو متأخرة: فإذا كانت الدفعة مبكرة يتم صرفها يوم الخميس آخر يوم عمل، لأن موعد الصرف يوافق يوم الجمعة، وإذا كانت متأخرة يتم صرفها يوم السبت, ومتى يتأخر الدفع إلى يوم الأحد، ومتى يصل الضمان الاجتماعي إلى موعده الثالث والثلاثين؟ بدون تأخير أو تعجيل، سيكون يوم الأحد 1 سبتمبر 2024.