“اعرف مكانها وإستخدمها صح “.. عشبة العجائب برائحة الجنة والتي أذهلت العالم.. نبات موجود بالقرب منك دون أن تعلم أنه يعيد اليك الشباب حتى لو العمر فوق الـ70 سنة!!

تحتوي البقلة على خصائص تنظيف عميقة للبشرة، وحيث تساعد على التخلص من الأوساخ والشوائب والخلايا الميتة التي تسد المسام، وبفضل ذلك فإن ماسك البقلة يعمل على تنقية البشرة وتوحيد لونها، ومما يجعلها تبدو أكثر إشراقا ونضارة، كما أن البقلة تساعد على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية في البشرة، مما يجعلها مثالية للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

تعريف عشبة البقلة

تعتبر عشبة البقلة بمثابة وليمة غذائية لبشرتك، فهي تزخر بثروة من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على صحتها ونضارتها، فيتامين أ، على سبيل المثال، حيث يعمل على تجديد خلايا البشرة وتوحيد لونها، وبينما يعزز فيتامين ج إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد، وأما المعادن مثل المنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم، فهي تساهم في تقوية البشرة وحمايتها من العوامل الخارجية الضارة، وبفضل هذه التغذية المتكاملة، كذلك تستعيد البشرة حيويتها ونضارتها، وتصبح أكثر مقاومة للجفاف والتهيج.

مكونات تحضير ماسك الرجلة للبشرة

  • نصف كوب من نبات الرجلة.
  • كوب ونصف من الماء الفاتر.
  • قطعة من القطن.
  • خطوات التحضير.

 خطوات عمل الماسك

  • اقطعي حفنة من عشبة الرجلة الخضراء.
  • ضعيها في الخلاط الكهربائي مع كمية صغيرة من الماء.
  • قومي بتشغيل الخلاط حتى يتم طحن الرجلة مع الماء والحصول على قوام متجانس.

طريقة الإستخدام

للحصول على أفضل النتائج من ماسك البقلة، ينصح باستخدام ماسك البقلة بانتظام لمدة أسبوع على الأقل، حيث أن البشرة تحتاج إلى وقت لتستجيب للعناصر الغذائية الموجودة في الماسك، ولتجديد خلاياها التالفة، مع الاستخدام المستمر، سوف تلاحظين تحسنًا ملحوظًا في نضارة بشرتك ومرونتها، وكذلك بعد مرور الوقت المحدد، اشطفي وجهك بالماء البارد لتنشيط الدورة الدموية وإغلاق المسام، حيث يمكنك استخدام جل ألوفيرا أو تونر طبيعي لترطيب بشرتك بعد إزالة الماسك، ومما يساعد على الحفاظ على رطوبتها ومنع جفافها.