عاجل لـ 11 مليون مواطن.. مفاجأة بشأن منحة المولد النبوي| هل تصرف مع معاش سبتمبر؟

كشفت مصادر في وزارة العمل، أنها تستعد لصرف منحة بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف على العمالة غير منتظمة، وهو الأمر الذي فتح باب الجدل حول إمكانية صرف المنحة على أصحاب المعاشات وهل سيتم صرفها مع معاش شهر سبتمبر.

حقيقة صرف منحة المولد النبوي على المعاشات

وأكدت مصادر في هيئة التأمينات الاجتماعية، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صرف منحة لأصحاب المعاشات بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث أكدت عدم صحة هذه الأنباء ولا يوجد أي قرار بصرف محنة استثنائية لأصحاب المعاشات بمناسبة المولد النبوي.

وشددت المصادر إلى أنه لم يصدر أي توجيهات رسمية من قبل الحكومة أو من خلال مجلس الوزراء أو أي جهة بصرف منحة لأصحاب المعاشات، ولا صحة لهذه الأنباء على الإطلاق، مضيفة “وعلى هذا الأساس، معاشات سبتمبر سيتم صرفها وفقا لأخر زيادة تم تطبيقها في شهر مارس الماضي وهي الزيادة السنوية التي جاءت في القانون والتي تقدر نسبتها بـ 15 بالمائة”، وهي الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن الحزمة الاجتماعية الأخيرة لرفع العبء عن كاهل المواطنين ولا توجد أي زيادة أخرى بعدها.

منحة المولد النبوي للعمالة الغير منتظمة

وكانت مصادر في وزارة العمل، قد زف بشرى سارة للعمالة غير المنتظمة في كافة المحافظات، حيث أكدت أنه سيتم صرف نحو 500 جنيها كمنحة استثنائية بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف، وذلك خلال شهر سبتمبر القادم.

موعد المولد النبوي الشريف

وحسب الحسابات الفلكية،  من المقرر أن يوافق المولد النبوي الشريف الذي يحتفل فيه المسلمون بمولد النبي محمد صلي الله عليه وسلم، ويعد من الإجازات الرسمية المدفوعة الأجر في البلاد لكافة العاملين من القطاع الخاص أو الحكومي يوم الاثنين الموافق الـ 16 من شهر سبتمبر القادم.