«ندمت اني معرفتهاش من زمان»… تحذيرات من غسل هذه المواد بالماء الجاري ” تعالي واعرف اي هي”؟؟؟!

هناك العديد من الاشخاص الذين يقومون بغسل كل المواد الغذائية التي يتم إحضارها من الخارج وخاصه عند طهيها ولكن هذا خطأ بشكل كبير وهذا الذي لا تعرفه العديد من الناس وينتج عنه نتائج عكسية اذا كنت من مع الحالات وهذا التي قاله الاستاذ المشارك بالقسم صناعة الأغذية والأعمال الفندقية في الجامعه الروسية أنه لا يجب ان تقوم بغسل جميع المواد الغذائية قبل طهيها وهذا ما سوف نعرفه جميعاً معا من خلال موقعنا بوابة الزهراء.

  • قال أيضاً الاستاذ المشارك إن ربات المنازل أصبحوا معتادين على غسل جميع المواد الغذائية وقد زاد هذا السلوك بشكل خاص خلال جائحة كورونا.
  • بالطبع يجب تنظيف الفواكه والخضروات والخضار الورقية بشكل جيد قبل تناولها وهذا ينطبق أيضاً علي الأسماك لإزالة بقايا الأحشاء.
  • ومع ذلك أظهرت دراسات عديدة جرت في دول مختلفة حول العالم أن غسل بعض المواد قبل طهيها قد يكون ضارا أكثر مما هو نافع.
  • عند غسل اللحم لا تموت البكتيريا المسببة للأمراض بل تنتشر مع قطرات الماء في جميع أنحاء المطبخ، مما يؤدي إلى ت contaminating الأطباق أو الطعام النظيف وهذا يشكل تهديدًا للصحة كما أضاف أن غسل لحوم الدواجن يزيد من احتمالية الإصابة بالسالمونيلا.
  •  ولذلك فإن الطريقة الوحيدة للقضاء على البكتيريا الضارة هي طهي اللحوم بشكل جيد مشيراً إلى أنه يجب أن تصل درجة الحرارة داخل المنتج إلى 75 درجة مئوية.