“مش هتناموا من الفرحة”.. قرار الحكومة يُسعد أصحاب المعاشات| وتنفيذه في هذا الموعد

قالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بأن الاستعدادات من أجل بدء صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 تسير على قدم وساق خلال هذه الساعات، وخاصة بعدما تم تحديد موعد الصرف ليكون يوم الأحد المقبل والموافق 1 سبتمبر 2024، وسط تساؤلات من قبل أصحاب المعاشات بخصوص وجود زيادة جديدة على المعاش خلال الشهر المقبل أم لا؟.

حقيقة زيادة المعاشات 15%

زفت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مفاجأة سارة لقطاع كبير من أصحاب المعاشات، وذلك بعدما قال بأن برنامج الحكومة ينص على زيادة المعاشات سنويًا بنحو 15% من قيمة المعاش، وهذا في ظل رغبة الدولة بدعم أصحاب المعاشات والفئات الأولى بالرعاية.

وأوضحت مصادر رفيعة المستوى في وزارة التضامن، بأن شهر سبتمبر 2024 لن يشهد أي زيادة في المعاشات، حيث إن الزيادة السنوية قد تم إضافتها في شهر مارس الماضي، وأصحاب المعاشات يقوموا بصرف هذه الزيادة منذ أكثر من ست شهور كاملة.

مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات

في سياق متصل، أكد البنك الأهلي المصري بأن خدمة “كاش أواي” تتيح لكل أصحاب المعاشات الحصول على مستحقاتهم من خلال محطات الوقود وكذلك السوبر ماركت المتوفر لديهم ماكينات ما بعد البيع POS، وذلك في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح البنك بأن هذه الخدمة متوفرة لدى قطاع كبير من محطات الوقود والسوبر ماركت والهايبر ماركت، وهي تسهل كثيرًا على أصحاب المعاشات الراغبين في الحصول على مستحقاتهم دون عناء الوقوف في طوابير طويلة أمام ماكينات الصرف الآلي.