إلغاء اجازة السبت وتأجيل المدارس.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل| ومفاجأة لأولياء الأمور

كشفت وزارة التربية والتعليم حقيقة صدور قرار بإلغاء اجازة يوم السبت في هذه المحافظات، مؤكدة بأن البعض يتحدث عن مثل هذه الأمور دون دراية أو وعي، وذلك في الوقت الذي تتخذ فيه الوزارة بعض الإجراءات الهامة بهدف تحسين المنظومة التعليمية وتطويرها، ولكن هناك من يستغل هذه الفترة ويطلق الشائعات بهدف إثارة الرأي العام.

حقيقة إلغاء اجازة يوم السبت

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التعليم بأنها لم تتخذ أي قرارات تتعلق بإلغاء الاجازة الأسبوعية يوم السبت، ولكن الأمر يرجع إلى المديريات التعليمية وفقًا لأوضاعها والكثافة الطلابية بداخل كل مدرسة.

وبالحديث حول حقيقة وصول عدد أيام الدراسة إلى ست أيام كاملة في بعض المدارس، فقد أكدت الوزارة بأن هذا الأمر ليس مستحدثًا ويطبق داخل عدد من المحافظات في الوقت الحالي ومنذ فترة طويلة، وهو ما يعني بأن الأمر ليس بالجديد.

وأوضحت الوزارة بأن البعض يطلق مثل هذه الشائعات بهدف إثارة الجدل بين صفوف أولياء الأمور، ولهذا يتوجب على الجميع عدم الأنسياق وراء الأخبار الكاذبة ومحاولة متابعة البيانات الرسمية فقط والتي تصدر عن وزارة التربية والتعليم من خلال صفحتها الموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

قرار جديد من التعليم

أشارت وزارة التعليم بأنها قررت بشكل رسمي اتخاذ بعض الإجراءات اللازمة من أجل القضاء على الكثافة الطلابية، وأبرزها هو حصر الفراغات الموجودة داخل المدارس وهذا من خلال هيئة الأبنية التعليمية، ومن ثم سيتم بناء فصول عليها ليتم توزيع الطلاب عليها وبالتالي تقل الكثافة داخل الفصول.