الشتاء رجع تاني.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه بناء على تقارير وتحديثات هيئة الأرصاد الجوية وآخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى استمرار تواجد الغطاء السحابي من السحب الاستوائية المنخفضة والمتوسطة، والذي يصاحبه حجب جزء من أشعة الشمس مما قد يلعب ذلك دوراً كبيراً في تلطيف الأجواء خلال فترات النهار.

وتابعت منار غانم باقي تصريحاتها خلال مداخلة على قناة “إكسترا نيوز”، أنه مع وجود الرطوبة في بعض الأماكن، هناك إحتمالية كبيرة في تساقط الأمطار بكميات كبيرة، ولكن في حالة فرص الأمطار الخفيفة لا تؤثر على أي عمل أو نشاط يومي في مناطق القاهرة الكبرى. محافظات شمال الصعيد، ومناطق جنوب الصعيد، البحر والسواحل الشمالية الشرقية ومناطق شمال سيناء.

فمن خلال السطور القادمة من هذا النقال سوف نعرض لكم، تفاصيل مواعيد فصول السنة بالعام الميلادى الجديد 2024، كما يلى:

مواعيد فصول السنة

  • فصل الربيع يبدأ الأربعاء 20 مارس 2024 ويستمر 92 يوما و17 ساعة.
  •  فصل الصيف يبدأ الخميس 20 يونيو 2024 ويستمر 93 يوما و15 ساعة.
  •  فصل الخريف الأحد 22 سبتمبر وطوله 89 يوما و20 ساعة.
  • فصل الشتاء يبدأ السبت 21 ديسمبر ويستمر 88 يوما و23 ساعة.

يُذكر أنه في يوم 22 ديسمبر “الانقلاب الشتوي” وبداية فصل الشتاء، تتعامد أشعة الشمس على مدار الجدي (25) درجة جنوبًا، وتكون أشعة الشمس شديدة الميل نحو نصف الكرة الشمالي وتقريبًا يتعامد مع نصف الكرة الجنوبي باستثناء مدار الجدي فيتناقص. طول النهار أطول من طول الليل في نصف الكرة الشمالي، أي أنه خلال الانقلاب الشتوي (حوالي 22 ديسمبر) يكون الوضع في نصف الكرة الشمالي معاكسًا لما هو عليه في نصف الكرة الجنوبي.