رجل سعودي يحذر الجميع من تناول هذه العشبة بسبب ما حدث لإبنته .. حدث شيء عكس كل التوقعات!!

الأعشاب في كل منزل لها أهمية كبيرة في حياتنا بسبب فوائدها وقدرتها علي الاستشفاء من الكثير من الأمراض ، ولكن منذ فترة قد انتشر علي منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية حديث عن نبات مشهور في السعودية بعد حالة تسمم للفتاة ، وحدثت هذه الضجة الكبيرة بعد رصد وكالة سند للتحقق والرصد في شبكة الجزيرة الإعلامية ، ويقال أن الفتاة قد تعرضت لحالة تسمم عقب تناولها نبات الحلتيت !! ، وأعلن والدها عبر سناب شات أن ابنته تم نقلها إلى المستشفى بعد ارتفاع درجة حرارة جسدها نتيجة تناوله.

وفي ذلك الوقت في حديث مع والد الفتاة حيث قال بعد انتشار هذا الموضوع في كل مكان ، أن في البداية قد اخبره الطبيب أن العلامات الحيوية لابنته ليست جيدة، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة جسدها التي وصلت إلى 42 درجة مئوية مع هبوط حاد في الدورة الدموية.

هذا وقد أكد واد الفتاة أن الأطباء في وقتها قد قاموا بعمل غسيلًا معويا للتخلص من سموم نبتة الحلتيت التي أكلتها، محذرا من تناولها على الرغم من الترويج إلى أنها تساعد في التخلص من كثير من الأمراض ، وتناقل مغردون مقطع الفيديو الخاص بوالدها والصور التي نشرتها العائلة من المستشفى، محذرين من مخاطر هذا النبات، وعدم تناوله لما يخفيه من أعراض ومخاطر كبيرة.

استخدامات وفوائد نبات الحلتيت علميًا

  • حيث يُستخدم نبات الحلتيت لحل مشاكل التنفس بما في ذلك التهاب الشعب الهوائية المزمن وإنفلونزا الخنازير H1N1 والربو.
  • يُستخدم لحل المشاكل الهضمية بما في ذلك الغازات المعوية واضطرابات المعدة ومتلازمة القولون العصبي (IBS) والقولون العصبي.
  • كما تشمل الاستخدامات الأخرى علاج السعال الديكي والخنَّاق والتهابات الحلق.
  • بعض الناس يستخدمون الحلتيت للهستيريا والجنون والتشنجات وكمحفز للأعصاب للإجهاد الذهني والجسدي المستمر مع الاكتئاب.
  • كما تستخدم النساء الحلتيت في بعض الأحيان لاستئناف فترات الحيض بعد توقف الحيض لسبب ما.
  • في الصناعة التحويلية، يُستخدم الحلتيت كرائحة في مستحضرات التجميل، وكنكهة في الأطعمة والمشروبات.
  • ولكن يظل هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتقييم فاعلية الحلتيت لهذه الاستخدامات.