«هتعمل قلبان».. واتساب يعلن تطبيق ميزة جديدة انتظرها الملايين

يستعد تطبيق المراسلة الفورية واتساب، لإطلاق ميزة تشبه البريد الوارد في إصدار أندرويد، وهي تسمح للمستخدمين بتمييز جميع المحادثات كمقروءة وتخضع هذه الميزة المهمة لمرحلة الاختبار، ومع ذلك من المقرر أن تبدأ الشركة في طرحها قريبا لعملاء التطبيق بشكل عام.

وأشارت التقارير،  إلى أنه تم رصد الميزة الجديدة في واتساب، من خلال إصدار WhatsApp Android beta 2.24.18.11، حيث أطلقت شركة المسؤولة عن التطبيق خيار “وضع علامة على جميع المحادثات كمقروءة لبعض من قاموا باختبار الإصدار التجريبي”.

وكشف موقع  huaweicentral، المتخصص في التقنية، أن الميزة الجديدة تساعد في استخدام هذه الإمكانية في التطبيق، على وضع علامة على جميع المحادثات كمقروءة، في القائمة العلوية لقائمة الدردشات و سيؤدي الضغط عليه إلى مسح الدردشات غير المقروءة دفعة واحدة.

وضع علامة على الدردشات

على الجانب الآخر، تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة موجودة في إصدار تطبيق واتساب لنظام iOS منذ فترة طويلة. ومع ذلك، تعمل الشركة أخيرًا على تجهيزها لأجهزة Android و ستضمن هذه الإضافة تجربة محسنة وأكثر ملاءمة لمستخدمي التطبيق.

والميزة الجديدة تمكن المستخدمون من رؤية واجهة دردشة أنيقة وخالية من الفوضى بعد استخدام هذه الميزة وفي الوقت نفسه، يكون على المستخدمين الانتظار حتى إصدار مستقر للتحقق من هذه الإضافة.

ميزات إضافية على واتساب بالآيفون

على جانب آخر ،  يستعد تطبيق واتساب لإضافة ميزات جديدة لمكالمات الفيديو على آيفون، تضم إضافة تأثيرات الواقع المعزز (AR) ومرشحات مبتكرة، وذلك بهدف جعل مكالمات الفيديو أكثر جاذبية وتنوعًا، بدلاً من الاكتفاء بالشاشة التقليدية التي تعرض وجه المتصل.

ومن خلال إضافة مميزات الواقع المعزز، سيتمكن المستخدمون من تخصيص المكالمات باستخدام تأثيرات مرئية تضفي الحيوية على المحادثات، حيث يجري حاليًا اختبار هذه الميزات الجديدة في النسخة التجريبية من تطبيق واتساب على نظام iOS، تحديدًا في الإصدار 24.15.10.70، وفقًا لما أورده موقع WaBetaInfo.