«يخاف منها الفئران» .. هذه العشبة الجبارة الموجودة في كل منزل لديها قدرة عجيبة على طرد الفئران من المنزل نهائيا .. هاتيه من ديله

لم تكن الفئران يومًا حيوانًا أليفًا كما يتخيل البعض، ولكنها تعتبر مصدر للإزعاج وانتقال الأمراض فضلًا عن قيامها بإتلاف الأثاث المنزلي ومختلف الممتلكات مثل الملابس، الأسلاك الكهربائية، والآن أصبح التخلص من الفئران امرًا بسيطًا عبر استخدام مكون طبيعي عطري وهو النعناع الذي أثبت فعاليته وقوة خصائصه في طرد القوارض.

تداول الكثير على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي طريقة استخدام النعناع والشموع العطرية لطرد الفئران، حيث تتميز هذه المواد بالرائحة القوية النفاذة مما يعد مصدر إزعاج كبير للفئران وهذا يدفعها إلى الهروب من المكان سريعًا، وقُدمت هذه الطريقة كنصحية من قبل الكاتبة ” كيرستن هيكمان” والتي وجد فئران داخل فرن المطبخ بعد عودتها من عطلة لعدة أيام، وتم التوصل لهذه الطريقة بعد إجراء ابحاث عديدة وتطبيق تقنيات تمنع دخول القوارض.

نصائح هامة لمكافحة الفئران 

قد يواجه البعض صعوبة في طرد الفئران بعد دخولها إلى المنزل، ولذلك يُفضل اتباع الإجراءات الاحترازية لمكافحة قدومها، ومنها: 

  • إغلاق الثقوب والشقوق: تمتلك الفئران القدرة على الدخول إلى المنازل عبر الثقوب التي تتواجد في الحوائط، ولذلك يجب البحث عن هذه الشقوق وسدادها بشكل تام.
  • غلق أواني الطعام: تنجذب الفئران نحو بقايا الطعام ولذلك دائمًا ما تتواجد داخل المطابخ، ويُنصح بغلق جميع أواني الطعام بإحكام والتخلص من فتافيت الطعام التي قد تتناثر على الأرض وتجذب الفئران.
  • الحرص على التنظيف المستمر: يمكن مكافحة الفئران بالحرص على تنظيف المنزل بشكل مستمر والتخلص من بقايا الطعام الفاسدة ووضع القمامة خارج المنزل.