2000 جنيه شهريًا.. تفاصيل زيادة مرتبات المدرسين بعد قرار مجلس الوزراء – وحقيقة الحصة بـ 50 جنية

أقر مجلس الوزراء مؤخرًا زيادة هامة في مرتبات المعلمين، حيث تقرر رفع قيمة الحصة الدراسية إلى 50 جنيهًا هذا القرار يشمل كلا من المعلمين المعينين والمتعاقدين بالحصة، ويأتي كجزء من جهود تحسين أوضاع المعلمين وتعزيز تحفيزهم.

تفاصيل القرار

كشف ياسر عرفات، الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن» على فضائية «الحدث اليوم»، عن تفاصيل القرار. أوضح عرفات أن الزيادة تشمل قسمين رئيسيين: الأول يتناول المعلمين المعينين، والثاني يتعلق بالمعلمين المتعاقدين بالحصة.

وأوضح عرفات: “المعلمون المعينون الذين كانوا يتقاضون 20 جنيهًا فقط عن الحصص الاحتياطية، سيحصلون الآن على 50 جنيهًا لكل حصة أما المعلمون المتعاقدون الذين يعملون بنظام الحصة، فسيتم تعديل أجرهم أيضًا إلى 50 جنيهًا بدلاً من 20 جنيهًا.”

أثر الزيادة على دخل المعلمين

ووفقًا للتفاصيل التي قدمها عرفات، فإن المعلم المعين الذي يقوم بتدريس حصتين يوميًا على مدار خمسة أيام في الأسبوع، سيحصل على 2000 جنيه شهريًا إذا كان يدّرس 40 حصة في المقابل، المعلم المتعاقد الذي يدرس خمس حصص يوميًا، سيحصل على 5000 جنيه شهريًا إذا كان يدرس 100 حصة في الشهر.

تأثير القرار على القطاع التعليمي

يأتي هذا القرار بعد توافق بين وزارتي المالية والتربية والتعليم والتعليم الفني، ويعكس التزام الحكومة بتحسين ظروف عمل المعلمين وزيادة تحفيزهم كما يسهم في تعزيز جودة التعليم من خلال تحسين الظروف المالية للعاملين في قطاع التعليم.

الخطوات المقبلة

من المتوقع أن يؤدي هذا التعديل إلى تحسين الوضع المالي للمعلمين ويعزز من استقرارهم الوظيفي، مما ينعكس إيجابيًا على الأداء التعليمي في المدارس يتطلع الجميع إلى تنفيذ هذا القرار بنجاح لضمان استفادة المعلمين وتقديم أفضل مستوى من التعليم للطلاب.