الحق نفسك قبل ما تروح في داهية !! .. الحكومة تفرض عقوبات وغرامة على من يقوم بتسمية هذه الأسماء .. اعرفهم قبل فوات الآوان

لقد تم وضع قانون يحظر تسمية الأسماء غير الشرعية أو غير المناسبة وفي حالة وجود تجاوزات في التسمية، يتم منح مهلة 15 يومًا لتغيير الاسم، وإلا ستفرض غرامة مالية قدرها 200 جنيه وحبس للمخالفين،ولا يوجد قائمة عالمية محددة الأسماء المحظورة التي يمكن تسميتها، حيث تختلف الأسماء المحظورة من بلد إلى آخر وتعتمد على الثقافة والتقاليد والقوانين المحلية، عادةً ما تتضمن الأسماء المحظورة تلك التي تسبب إهانة أو تجاوز للقيم الثقافية أو الدينية أو السياسية أو الأسماء التي تشكل تهديدًا أو تعارض القوانين المحلية، لمزيد فى التقرير التالى.

عقوبة اختيار الأسماء المحظورة تسميتها

تحذيرات تسمية الأبناء الجدد ببعض الأسماء
تحذيرات تسمية الأبناء الجدد ببعض الأسماء

تقوم الحكومة بتحديد مجموعة من الأسماء المحظورة التي لا يُسمح للأهل باختيارها لأبنائهم، وخاصة الأسماء التي تتعارض مع الدين أو العادات المجتمعية، تم حظر جميع الأسماء التي تتعارض مع الأديان السماوية، وكذلك منع تسمية الأخوة من نفس الأم والأب بنفس الاسم، وفي حالة تجاوز الأهل لهذه القوانين وتسمية الأطفال بهذه الأسماء المحظورة، ستفرض غرامة مالية قدرها 200 جنيه وحبس لمدة تصل إلى عام.

كيفية القيام باختيار الأسماء

يفضل تسمية الأطفال باسم مقبول من قبل المجتمع ويكون متوافق مع الدين، وتم تحدد معايير مختلفة لاختيار الأسماء المناسبة، وتشمل هذه المعايير التي نوضحها فيما يلي:

تجنب الأسماء التي تتعارض مع الدين الإسلامي أو الأديان السماوية الأخرى.

  • اختيار الاسماء التي تحتوي على كلمات غير لائقة أو مسيئة.
  •  الأسماء التي تحمل معانٍ سلبية أو تعرض الشخص للسخرية.
  •  الأسماء التي تشير إلى انتماء الشخص إلى جماعات محظورة أو غير قانونية.