«مصيبة سودة وحلت عليهم».. ضربة قوية لتجار الدولار في السوق السوداء.. التفاصيل كامله

«مصيبة سودة وحلت عليهم».. ضربة قوية لتجار الدولار في السوق السوداء | متقولش معرفش حيث تواصل وزارة الداخلية جهودها لملاحقة المتلاعبين بالعملات الأجنبية خاصةً أولئك الذين يستفيدون من تقلبات سعر الدولار أمام الجنيه المصري، شهدت الأيام الأخيرة تقلبات ملحوظة في سعر الدولار مع زيادات حادة في السوق السوداء مما دفع الأجهزة الأمنية إلى تعزيز الرقابة على سوق الصرف.

ضربة قوية لتجار الدولار في السوق السوداء

وتنشر الصحف المصرية النصوص القانونية والعقوبات الرادعة للأفراد المتورطين في التلاعب بالعملات الأجنبية وفقًا للقوانين المصرية، تنص المادة 126 من قانون تنظيم عمليات النقد الأجنبي على معاقبة المخالفين بالسجن مدة تتراوح بين ستة أشهر وثلاث سنوات وغرامة مالية بين مليون وخمسة ملايين جنيه، كما تفرض المادة 126 مكررًا عقوبات أشد على التعامل بالنقد الأجنبي خارج البنوك أو الجهات المرخصة بالسجن بين ثلاث وعشر سنوات وغرامة تعادل قيمة المبلغ موضوع الجريمة مع مصادرة المبالغ.

ضربة قوية لتجار الدولار

تأتي هذه الإجراءات ضمن جهود الحكومة لضبط سوق الصرف وحماية الاقتصاد الوطني من تأثيرات التلاعب بالعملات، وقد أكدت وزارة الداخلية أنها سوف تواصل ملاحقة كل من يثبت تورطه في هذه الأنشطة غير القانونية ضمن حملات أمنية مكثفة لمكافحة التهريب والتلاعب.

في سياق متصل أكدت مصادر مصرفية أن التقلبات الأخيرة تعكس التحديات الاقتصادية التي يواجهها السوق المصر مما يستدعي يقظة أكبر من الجهات الرقابية لضمان استقرار أسعار الصرف وتعزيز الشفافية ومنع أي ممارسات قد تؤثر سلبًا على الاستقرار المالي في البلاد.