طاقة القدر اتفتحت.. نبأ سار هيفرح ملايين المزارعين.. الذهب الأبيض وصل!!

الذهب الأبيض أو القطن المصري هي ثروة عظيمة تمتلكها مصر وتشتهر بها على مستوى العالم أجمع،  وكانت قديما مصدر دخل أول دون مصادر الدخل الأخرى، و يعتبر القطن الأبيض من اهم واخطر المنتجات الزراعية في مصر حيث يمثل تاريخًا مصريا و تراثًا عريقًا وأصبحت مصر تشتهر بالقطن الأبيض ليس على مستوى المنطقة العربية بل على مستوى العالم اجمع، و تتم زراعته في دلتا مصر و الوادي و في ربوع مصر كلها حتى أصبح يصدر الى جميع دول العالم.

القطن المصري وشهرته كأفضل قطن في العالم

لماذا القطن المصري أفضل قطن في العالم؟ وما مدي شهرته؟ كلها أسئلة يتم تداولها بين خبراء الاقتصاد والزراعة وفي جميع الدول لماذا تتهافت الدول على القطن المصري دون غيره، حيث امتلك القطن المصري شهرة واسعة على مستوى العالم لأنه يتميز بمميزات دون غيره من أنواع القطن ومن تلك المميزات التي يتميز بها القطن المصري نستعرض تلك النقاط:

  • طويل التيلة وله نعومة فائقة.
  • نوع القطن المصري مؤهل للدخول في المنسوجات عالية الجودة.
  • مختلف من حيث الجودة مقارنة بالأنواع الأخرى العالمية.
  • ينمو في مناخ ممتاز حيث الطقس الدافئ ويروى بماء النيل.
  • له قدرة فائقة على امتصاص السوائل مما يجعل الملابس أكثر متانة وقوة.
  • قدرته الفائقة على التحمل والمرونة.

تاريخ القطن المصري

يرجع تاريخ القطن في مصر إلى آلاف السنين منذ عهد الفراعنة حيث تم اكتشاف بذوره داخل مقابر طيبة، ومنذ ذلك الحين و القطن المصري أحد أهم المنتجات الزراعية عبر العصور المصرية القديمة والحديثة، وتنتج مصر القطن طويل التيلة والذي تتهافت عليه الدول والمصانع لما فيه من مميزات تجعله المصدر الأول لصناعة المنسوجات والملابس، وبفضل جودته العالية دخلت مصر في منافسة عالمية في القطن حيث أصبح المصدر الأساسي للدخل منتصف القرن العشرين.