جهز محفظتك.. مفاجأة سارة لجميع العاملين بالدولة وفقا للقانون.. هتقبض سنتين وشهرين زيادة

يأتي قانون العمل الجديد بمميزات جديدة لكل العاملين والموظفين، فهو يحقق لهم ضمانات الحصول على المستحقات المالية الخاصة بهم مقابل ايام الاجازات الاعتيادية غير المستنفذة التي لم يحصلوا عليها سابقًا طوال فترة عملهم في القطاع الحكومي.

بتوجيهات وزارية.. صرف مكافأة لهؤلاء العاملين بالتزامن مع مرتبات يوليو 2024

مفاجأة لجميع العاملين بالدولة وفقا للقانون

تنص المادة رقم 71 في قانون العمل الجديد على حق الموظف أو العامل في الحصول على مقابل مادي عن أيام الإجازات الاعتيادية التي لم يستنفذها خلال فترة عمله، وقد جاءت بنود هذه المادة على النحو التالي:

  • يحق للموظف أو العامل أن يحصل على تعويض مادي عن أيام الإجازات الاعتيادية الغير مستهلكة خلال فترة خدمته بموجب المادة 71 من قانون العمل الجديد.
  • يتم تحديد التعويض المالي للموظف وفق المرتب الأساسي له خلال وقت تقديم الطلب لضمان تلقي الموظف قيمة التعويض الحقيقية.
  • يسعى قانون العمل الجديد على تشجيع الموظفين على الالتزام بأداء العمل الخاص بهم بكفاءة كبيرة على مدار سنين العمل، وذلك عن طريق تقدير الجهود التي يقومون بها بعد انتهاء فترة الخدمة.

دور قانون العمل الجديد في تطوير بيئة العمل

  • يضمن قانون العمل الجديد تحقيق العدالة لكل الموظفين لتعزيز حقوقهم عن طريق توفير طريقة واضحة لحصول الموظف عن التعويض المالي عن أيام الإجازات الاعتيادية غير المستنفذة.
  • تحفيز الموظفين والعاملين على تقديم كل ما يملكون من جهد خلال فترة العمل لتعزيز الأداء العام للموظفين المتميزين.
  • يعكس القانون مدى احترام الحكومة لجهود الموظفين والعاملين وتقديرها لمساهمتهم في العمل عن طريق تقديم تعويض مالي لأيام الاجازات.