5 مشروبات صباحية تساعد على خفض مستويات الكوليسترول وتنمنحك الطاقة والحيوية.. احرص على تناولها

هناك الكثير من المشروبات التي يمكن تناولها بشكل يومي لتنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم، حيث تتسبب نسبة الكوليسترول المرتفعة في الجسم إلى الكثير من المضاعفات التي تعطل الإنسان عن أداء مهامه اليومية، ولكن تحتوي هذه المشروبات على الكثير من المكونات الطبيعية التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم.

6 مشروبات لخفض مستويات الكوليسترول في الدم

5 مشروبات صباحية احرص على تناولها

نشر موقع health الصحي مقال ذكر فيه 5 مشروبات يمكن شربها في الصباح لتنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم، وتأتي هذه المشروبات على النحو التالي:

  • الشاي الأخضر

يساعد تناول الشاي الأخضر كل صباح على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وهذا لأن الشاي يحتوي على نسب عالية من الكاتيكين وهي مضادات أكسدة طبيعية.

  • خل

    التفاح

يحافظ خل التفاح على شرايين القلب ويعمل على زيادة مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم، ولكن طعمه مر إلى حد ما، ولذلك يفضل خلطه مع كوب من الماء وملعقة من العسل.

  • ماء الليمون

يحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات المفيدة مثل فيتامين سي فهو من أفضل المشروبات الصباحية التي تساعد على خفض الكوليسترول وتحسين صحة القلب وتقليل الالتهابات، كما أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.

  • عصير البنجر

يعد البنجر من الخضروات المليئة بالنترات الغذائية التي تساعد على خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم مما يساعد الجسم على ضبط مستويات الكوليسترول المرتفعة.

  • عصير الشوفان

الشوفان من أهم مصادر الألياف القابلة للذوبان، كما أنه معروف بقدرته على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.