الخير جاي.. الإعلان عن اكتشاف عظيم في مصر | وأول تعليق رسمي من الحكومة

كشف الدكتور صطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن آخر الاكتشافات المصرية في قطاع البترول والغاز الطبيعي، مؤكدًا بأن الساعات الماضية قد شهدت الكشف عن حقل زيت وغاز طبيعي في الصحراء الغربية، وهذا ضمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة من أجل زيادة انتاجها من البترول.

اكتشاف بترولي عظيم في مصر

أوضح الدكتور مدبولي خلال تصريحاته بعد نهاية اجتماع الحكومة والذي عقد اليوم بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، بأن مصر تستطيع أن تزيد من انتاج المواد البترولية، وهو أمر تسعى إليه الدولة بشكل واضح في هذه الفترة، وتحاول تذليل كافة العقبات التي من الممكن بأن تقف عائق أمام تحقيق هذه الأهداف.

وأشار رئيس مجلس الوزراء في حديثه، إلى إن الحكومة متلزمة بوعدها بتوقف قطع انقطاع الكهرباء، وذلك عن طريق بعض التدابير والإجراءات التي تم الإعلان عنها مسبقًا.

وأكمل “مدبولي” مشددًا على إن وزير البترول قد عقد اجتماع مع عدد من الشركات التي تعمل في مصر، وذلك بهدف تشجعيها على زيادة الانتاج، والوصول إلى مستويات قياسية من انتاج النفط خلال العام المقبل 2025.

الحكومة تكشف قطاع الصناعة

وفي سياق متصل، قال رئيس الحكومة بأن الدولة خلال هذه الفترة، تعمل على دعم قطاع الصناعة وتقديم كافة الحوافز الممكنة إلى المصنعين، بما في ذلك تخصيص أراضي مباشرة للمستثمرين، وذلك بهدف دفع عجلة الإنتاج إلى الأمان والإرتقاء بالصناعة المصرية ووضعها في المكان التي تستحقها.

أكد “مدبولي” بان هناك المزيد من الإجراءات التي يتم تطبيها في الوقت الحالي بهدف دعم الصناعة وتطويرها، ومن ثم تسهيل إجراءات التصدير وجلب العملة الصعبة.