اعرف الطريقة الصحية.. طريقة خاطئة لسلق البيض تؤدي الى أمراض جسيمة!! ضاع عمرك وانتي بتسلقيه غلط

طريقة خاطئة لسلق البيض، هناك العديد من طرق طهي البيض بسهولة، ومن بين تلك الطرق، يعتبر السلق من الأفضل. ومع ذلك، هناك طرق غير صحية لسلق البيض قد تضر بالجسم إذا تم تناول البيض بهذه الطريقة، في هذا المقال سنتعرف على كيفية سلق البيض بطريقة سهلة وصحية لضمان استفادة الجسم بالكامل من البيض وتجنب الأخطاء الشائعة.

طريقة خاطئة لسلق البيض

من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها ربات البيوت هو سلق البيض لفترة طويلة على النار، مما يؤدي إلى ظهور لون أخضر في صفار البيض بسبب تفاعل الصفار مع الحرارة لفترة طويلة، هذا اللون الأخضر يشير إلى تكون مادة قد تسبب مشاكل هضمية وآلامًا في المعدة، في هذا المقال، سنوضح كيفية سلق البيض بطريقة صحيحة لتفادي هذه المشكلات وضمان طهيه بشكل صحي.

سلق البيض بطريقة صحيحة

لتحضير البيض المسلوق بشكل صحيح، ابدأ بإخراج البيض من الثلاجة قبل نصف ساعة على الأقل لتفادي تكسيره أثناء السلق، ضع البيض في إناء وأضف الماء حتى يغمره، ثم ضع الإناء على نار متوسطة مع ملعقة من الملح لتسهيل تقشير البيض لاحقًا. اترك البيض يغلي، ثم:

  • إذا كنت ترغب في صفار سائِل، اتركه يغلي لمدة دقيقتين.
  •  إذا كنت تفضل صفار صلب، اتركه يغلي من خمس إلى ست دقائق.
  • بعد الانتهاء، أخرج البيض من الماء، قشره، وقدمه مع الفلفل الأسود والملح حسب الرغبة.
  • يجب تجنب الإفراط في تناول البيض بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكوليسترول، مما قد يؤدي إلى زيادة مستوى الكوليسترول في الدم، بعض الأشخاص قد يعانون من حساسية تجاه البيض، لذا يجب توخي الحذر، كما أن تناول البيض بكميات كبيرة قد يسبب مرض الزلال والتسمم الغذائي.