الحكومة رسميا تعلن هذا الخبر العاجل لكل اصحاب عدادات الكهرباء والمياه القديمة…نظام جديد هيلغى الفاتورة الشهرية

وافق مجلس الوزراء على استمرار شركات مياه الشرب والصرف الصحي التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، في تركيب عداد كودى لأي منشأة ومبنى يستمد  مياه الشرب أو يستخدم شبكة الصرف الصحي بشكل غير قانوني، بغض النظر عن موقعها. 

قيام شركات الكهرباء بتركيب عداد كودي

وذلك لحين تنفيذ قرار الإزالة أو تصحيح وضع المبنى المخالف؛ وفقاً لقانون التصالح – أيهما يأتي أولاً – حفاظاً على موارد الشركات وتقليل نسبة المياه غير المحسوبة.

قيام شركات الكهرباء بتركيب عداد كودي

وهذه الخطوة بمثابة استرشاد بقرار مجلس الوزراء بشأن قيام شركات الكهرباء بتركيب عداد كودي لأي منشأة ومبنى يستخدم الكهرباء بشكل غير قانوني، بغض النظر عن موقعه، وذلك حتى الموعد النهائي الأقرب، إما بتنفيذ قرار الإزالة أو تقنين وضع المبنى المخالف وفقا لقانون التصالح.

سيتم تركيب عدادات كودية للمخالفين الذين تصلهم الكهرباء

وأكد المصدر أنه سيتم تركيب عدادات كودية للمخالفين الذين تصلهم الكهرباء للوحدات القائمة بالفعل، ومنهم المخالفين لشروط الطيران والأراضي الزراعية والتعدي على أراضي الدولة ومخالفة اشتراطات الآثار وغيرها.

 بحيث يتم ويمكن لشركات توزيع الكهرباء تحصيل قيمة الاستهلاك لحين تصحيح حالة هذه المباني سواء بالتصالح أو الهدم، وذلك حفاظاً على حقوق الدولة وتقليل نسبة الخسارة في شبكة الكهرباء القومية.

وبعد موافقة مجلس الوزراء تم إلغاء نظام الممارسة نهائياً وسيتم محاسبة أي موظف يصدر إيصالات مزاولة للمخالفين ولصوص الكهرباء، مضيفاً أن هذه الموافقة تتيح لموظفي شركة الكهرباء تركيب عدادات كود لجميع المخالفين دون استثناء حتى يتم تصحيح أوضاعهم بالضرورة مع أجهزة الدولة المختلفة وسيتم ايضا تركيب عدادات كودية بدل العدادات القديمة  بشكل اجباري.