معلومة في السريع.. ما هو الفرق بين البيض الأبيض والأحمر؟ وأيهما أكثر فائدة؟

يعتبر البيض من أكثر المنتجات التي يتم استخدمها في العديد من الوصفات الحلو والحادق، كما أنه يقدم بمفرده، ومع تكرار شراء البيض يومياً، يحتار العديد في شراء البيض الأحمر أو الأبيض، ويرغبون في معرفة الفرق بينهما خاصة مع ارتفاع سعر الأحمر، وفي السطور التالية سوف نوضح لكم الفرق بين البيض الأبيض والأحمر لكي تستطيعوا اتخاذ القرار المناسب لكم ويكون الاختيار عن دقة وفهم.

الفرق بين البيض الأبيض والأحمر

يعلم الجميع أن لون الدجاج يختلف من الأبيض والأحمر، والدجاج البلدي يكون داكن اللون للغاية وينتج لنا بيضًا بلدي صغير الحجم وباهظ الثمن، أما البيض الأحمر فهو نتاج الدجاج الأحمر، بينما الدجاج الأبيض يعطينا بيضاً أبيض، وهنا نوضح بأن البيض يأخذ لونه لأسباب وراثية بحتة، اعتماداً على لون الدجاجة نفسها.

الاختلاف الوحيد بين البيض الأحمر والأبيض

وكشف العلماء أن هناك فرق واحد فقط بين البيض الأبيض والأحمر، وهو السبب في أن الأخير أغلى ثمناً، ويعود الاختلاف إلى تركيبة وطبيعة البيض الأحمر الذي يحتوي على أحماض أوميجا 3 أكثر من البيض الأبيض، ووفقا لموقع Business Insider، عن العالم ترو بوي المتخصص في علم الحيوان بجامعة كورنيل في الأمريكية، لا توجد فروق أخرى تجعله أكثر صحة من اللون الأبيض.

طريقة تحضير بيض اسكتلندي

يمكنك تحضير بيض اسكتلندي بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية البسيطة:

  • أولًا، قومي بخلط اللحمة المفرومة والبصل والبقسماط والبقدونس والقرفة والزنجبيل والملح والفلفل الأسود والبيكنج بودر والبيضة مع بعضهم.
  • ومن ثم شكلي خليط اللحمة حول البيض المسلوق ثم قلبيه فى الدقيق والبيض المخفوق مع ملح وفلفل ثم البقسماط.
  • ضعيه فى الفريز حتى تتماسك ثم اقليه فى زيت غزير وقدميه وزينيه بالبقدونس المفروم.