الكهرباء تتخذ هذا القرار العاجل لكل أصحاب العدادات القديمة| ما القصة؟

تقوم الشركات الموزعة للكهرباء الـ 9 في كافة أنحاء الجمهورية بفصل الخدمة عن بعض المواطنين الذين لم يلتزموا بسداد فواتير الكهرباء بشكل منتظم، وحذرت الوزارة من مخاطر تراكم الفواتير دون سداد، مما قد يتسبب في اتخاذ إجراءات قطع الخدمة عن أي مشترك يتخلف عن سداد مبلغ فاتورتين كهرباء متتاليتين، في هذه الحالة، سيتم استبدال العداد القديم بعداد مسبق الدفع مع إمكانية تقسيط ثمنه على شحنات العداد.

شروط إنهاء العقد وفصل الخدمة

كما حدد جهاز مرفق الكهرباء من خلال صفحته الرسمية على “فيسبوك” شروط إنهاء العقد وفصل الخدمة، وهي عدم سداد الفاتورة بعد مرور شهر على المطالبة بالدفع، أي بمعنى آخر، عدم سداد فاتورتين متتاليتين للكهرباء، كما كشف مصدر في الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه حسب شروط العقد، يمكن لشركة الكهرباء قطع الخدمة في حالة عدم سداد الفاتورة لمدة شهرين متتاليين، وذلك إذا كانت المشكلة ترجع للمشترك وليس للمحصل.

وعلى الرغم من ذلك، تسعى شركات التوزيع على تسهيل الأمور على المواطنين عن طريق اعطائهم فرصًا للسداد بتحذيرهم مرتين. وإذا لم يتم السداد أو طلب تقسيط الديون، تقوم الشركة بفصل الخدمة إلى أن يتم السداد، ومن ثم يتم تركيب عداد كهرباء مسبق الدفع.

كيفية تحويل العدادات القديمة إلى عدادات مسبقة الدفع

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة تحويل العدادات القديمة إلى عدادات مسبقة الدفع لتفادي مشكلات تراكم الفواتير، وفيما يلي خطوات التحويل:

  • في البداية، قم بالتوجه إلى شركة توزيع الكهرباء التابعة للمشترك وتقديم طلب لتغيير العداد من التقليدي إلى مسبق الدفع.
  • قم بتقديم عقد ملكية الوحدة الذي ترغب في تغيير العداد بها، أو توكيل من المالك لتغيير ملكية العداد.
  • ومن ثم، يجب عليك تقديم صورة من البطاقة الشخصية لصاحب العداد وموافقة الجهة الإدارية المختصة.
  • سداد قيمة العداد مسبق الدفع، مع إمكانية التقسيط.