“خبر ب 500 جنيه”…بشري سارة لهذة الفئـات صرف منحة جديدة 500 جنيه خلال أيام | تفاصيل

نقلت مصادر في وزارة العمل بشرى سارة بمناسبة احتفالات المولد النبوي الشريف في الدولة العربية الإسلامية في 16 سبتمبر المقبل، بصرف منحة للعمالة غير المنتظمة قدرها 500 جنيه بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وبحسب المصادر، فإن المنحة التي سيتم صرفها في ذكرى المولد النبوي الشريف، تبلغ قيمتها 500 جنيه، وسيتم صرفها في بداية الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر 2024 للمسجلين بمكاتب العمل ومفتشي العمل بجميع محافظات الجمهورية.

ووفقًا لمصادر في وزارة العمل، فإن تقديم منحة قدرها 500 جنيه بمناسبة المولد النبوي الشريف للعمالة غير المنتظمة هو جزء من منحة مقررة بشكل دوري للعمال المستحقين الذين لا يستفيدون من برامج الحماية الاجتماعية الأخرى مثل تكافل وكرامة ومعاشات الضمان الاجتماعي.

500 منحة المولد النبوي

من جهته، أكد وزير العمل محمد جبران أن عدد المنح النظامية التي قررتها وزارة العمل للعمالة غير النظامية المسجلة على لائحة مديرية العمل، ولمشرفي العمل في المديرية العامة، ست منح هي: منحة عيد العمال، ومنحة شهر رمضان، ومنحة عيد الفطر، ومنحة عيد الأضحى ومنحة المولد النبوي الشريف، ومنحة عيد الميلاد المجيد.

كما أوضح محمد جبران أن وزارة العمل تولي اهتماماً كبيراً بالعمالة غير المنتظمة، وذلك بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتوفير الرعاية والحماية الكاملة لهذه الفئة، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وكذلك انطلاقًا من دور وزارة العمل في رعاية المواطنين المنتمين لهذه الفئة.

عمليات حصر لأعداد العمالة الغير منتظمة

ووفقًا لبيان صحفي، تواصل وزارة العمل والتشغيل عملها لتحديد عدد العمال غير الرسميين في أماكن العمل المختلفة من أجل إنشاء قاعدة بيانات كاملة وشاملة عن هذه الفئة من أجل ضمان توفير أوجه الرعاية الاجتماعية اللازمة للعمالة غير الرسمية.