وداعا للاكتئاب من الان .. نصائح للتغلب على الاكتئاب بدون أدوية… تعرف عليها

طرق علاج الاكتئاب بدون أدوية، يتساءل العديد من الأفراد عن الإرشادات اللازمة للتصدي للاكتئاب وهو واحد من أبرز الاضطرابات النفسية على مستوى العالم  دون اللجوء إلى تناول الأدوية، فهل يمكن تحقيق ذلك؟

نصائح للتغلب على الاكتئاب بدون أدوية

تناول أطعمة غنية بأحماض أوميجا 3

تظهر بعض الأبحاث أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على أطعمة غنية بأحماض أوميجا 3، مثل الأسماك الدهنية وبذور الشيا والمكسرات، قد تسهم في تقليل أعراض الاكتئاب.

الاهتمام بالأطعمة الغنية بالتربتوفان

التربتوفان هو حمض أميني يلعب دور رئيسي في محاربة الاكتئاب، نظرا لقدرته على تحفيز الدماغ لإنتاج هرمون السيروتونين الذي يعزز الحالة المزاجية، وفقا لبعض الدراسات. يمكن العثور على التربتوفان في أطعمة متعددة مثل الموز والدجاج ومنتجات الألبان.

ممارسة النشاط البدني

ينبغي على الأفراد الذين يعانون من الاكتئاب ممارسة التمارين الرياضية مثل الجري والمشي والسباحة، حيث إن هذه الأنشطة تساعد على تحسين المزاج والتخفيف من التوتر والأرق.

ممارسة تقنيات التأمل والاسترخاء

يمكن استخدام تقنيات التأمل والاسترخاء مثل تمارين اليوغا والتنفس العميق لتخفيف الاكتئاب، إذ إنها فعالة في تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج.

ضمان نوم كافٍ

ينصح الأطباء بالحصول على قسط وافر من النوم يتراوح بين 7 و9 ساعات يوميًا، لأن قلة النوم تعتبر أحد العوامل التي تزيد من حدة الاكتئاب.

استعمال أعشاب معينة

هناك بعض الأعشاب المعروفة بخصائصها المضادة للاكتئاب، مثل الكركم والزعفران، لذا يوصى بإضافتها إلى الطعام أثناء الطهي أو تناولها كمشروب دافئ.