وزير التعليم يصدر قرارات هامه وعاجله قبل ايام من بدايه العام الدراسى واجبه التنفيذ فورا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات مهمة قبل ايام من العام الدراسي الجديد الذي يبدأ يوم 21 سبتمبر للمدارس الحكومية والخاصة ويوم 8 من نفس الشهر للمدارس الدولية نتعرف عليهم في التقرير التالي:

 

قرارات هامه لوزير التعليم

التعاقد مع المعلمين لكل سهم لسد الفجوة في التخصصات المطلوبة مقابل رسوم قدرها 50 جنيهًا للحصه الواحده، لسد العجز في أعداد المعلمين بالحصة من المدرسين المحالين للمعاش والحاصلين على مؤهل تربوي.

حذف تدريس الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة لطلاب الصف الثالث الثانوي العام + استبعاد مادة اللغة الأجنبية الثانية من مجموع الثانوية العامة.

إلغاء تدريس مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلبة المدارس الحكومية.

– البدء بإنشاء مجموعات التقوية قبل بدء العام الدراسي، وضرورة حصول المعلم على أجر فوري وتوفير الإجراءات والآليات المناسبة لراحة المعلم والتلميذ.

إعادة هيكلة المرحلة الثانوية من الصف الأول إلى الصف الثالث ثانوي عام وتخفيض عدد المواد من 10 إلى 6 مواد في السنة الأولى ومن 8 إلى 6 مواد في السنة الثانية ومن 7 مواد إلى 5 مواد للصف الثالث الثانوي.

اتخاذ قرارات لحل مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول، وأهمها نقل طلاب المرحلة الثانوية للدراسة المسائية، ونقل طلاب المرحلة الإعدادية إلى فصول المرحلة الثانوية، واستخدام فصول المرحلة الإعدادية لطلاب المدارس الابتدائية.

– إعادة النظر وتعديل المناهج الدراسية في المرحلة الثانوية بعد إعادة الهيكلة.

حضور الطلاب بالمدارس

قبل بدء الدراسة.. 11 قرارا هاما من وزارة التعليم استعدادا للعام الجديد -  الأسبوع

واشترطت الوزارة حضور الطلاب بالمدارس خاصة خلال سنوات النقل، وأن يقوم مدير المدرسة بمراقبة نسب الحضور ويتخذ العديد من الإجراءات لجذب الطلاب إلى المدرسة ويضمن غرس القيم لدى طلابنا.

عودة اختبارات الصف الثالث الابتدائي كأحد أدوات التقييم لتحديد مستوى الطالب ونواتج التعلم الحقيقية، حيث أن الطلاب من الصف الثالث إلى السادس الابتدائي يقدمون 3 امتحانات خلال الفصل الدراسي الواحد، بواقع امتحانين شهريا واختبار في نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسبة وشرائح الزيادة في مصروفات المدارس الخاصة والدولية من 5% إلى 10% للمدارس الدولية ومن 6% إلى 25% للمدارس الخاصة للغات. كما أعلنت الوزارة عن رسوم الخدمات لمدارس اللغات الرسمية.