«مش مصريين اصلا».. قرار عاجل من النيابة بشأن المتهمين بسرقة «أميرة الذهب» في أكتوبر

قررت النيابة العامة اليوم الأربعاء إحالة اثنين من المتهمين، يحملان جنسية إحدى الدول، بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من محل “أميرة الذهب” في مدينة السادس من أكتوبر، وشريكهما الثالث، وهو صاحب محل ذهب اشترى المسروقات، إلى محكمة الجنح.

محاكمة عاجلة للمتهمين

حدّدت النيابة جلسة 31 أغسطس الجاري للنظر في أولى جلسات محاكمة المتهمين ويأتي هذا القرار بعد أن أظهرت تحريات الشرطة أن المتهمين خططوا لسرقة المحل واتفقوا على بيع المسروقات لصاحب محل ذهب آخر كان على علم بخطتهم.

تفاصيل الواقعة

أظهرت التحريات أن المتهمين قاما بتخطيط دقيق للسرقة، حيث استوليا على المشغولات الذهبية من محل “أميرة الذهب” دون لفت انتباه العاملين، ثم فرا هاربين وقد أظهرت كاميرات المراقبة في المحل هوية المتهمين، وهو ما أكدته التحقيقات وقد اعترف المتهمان بخططهما التفصيلية خلال مواجهتهما بالصور الملتقطة من الكاميرات.

تصريحات “أميرة الذهب” وبيان وزارة الداخلية

أفادت “أميرة الذهب” خلال التحقيقات بأنها نشرت مقطع فيديو يوثق السرقة على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها لم تكن على علم بحجم المسروقات ولا بهوية مرتكبي السرقة حتى تم استدعاؤها لمعاينة المسروقات والتعرف على المتهمين.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا كشفت فيه تفاصيل الواقعة، مشيرة إلى أنها قامت بفحص مقطع الفيديو المتداول على فيسبوك والذي يظهر سرقة مشغولات ذهبية من أحد المحال في 6 أكتوبر وبيّن البيان أن أجهزة الأمن لم تتلق أي بلاغات رسمية، ولكن بعد التواصل مع مدير المحل، تم تأكيد صحة الواقعة وضبط المتهمين.