لو بتجوعي بالليل الطريقة عشانك.. حضري فطائر الطاسة المحشية السريعة بعجينة ناجحة وبطعم جبار فى 10 دقائق

خبز الطاسة المحشية من الوصفات الجديدة التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص في جوع آخر الليل فهي اكله لذيذة وفي نفس الوقت سريعه ويمكنك صنعها في كثير من الاحيان ومن الممكن ان تقدم للاطفال في المدارس وطريقتها سهله وبسيطه ومكوناتها موجوده في كل بيت لذلك نعرض لكم من خلال موقعنا في السطور التاليه طريقه عمل خبز الطاسة بعجينة ممتازة ولذيذة سيعشقها اطفالك.

اما بالنسبه للحشوه فتتعدد الافكار المستخدمه في هذه الوصفة فمن الممكن أن تستخدمي حشوة مكعبات الدجاج مع الفلفل الألوان والجبن الموزاريلا أو الجبن الفيتا مع السبانج والثوم. أو مجموعة من أنواع الجبن المختلفة حسب الرغبة أو السجق مع الجبن الكريمي وغيرها من الحشوات حسب المتوفر عندك.

طريقة عمل فطائر الطاسة المحشية

احضر المكونات التالية: كوب من دقيق السميد، 3 كوب من الدقيق الأبيض، نصف ملعقة من البيكنج بودر، ذرة من الملح، ماء دافئ حسب الحاجة، خليط من الزيت النباتي والزبدة، وتتكون الحشوة من بصلة المفروم، 200 جرام من اللحم المفروم، نصف كوب من الزيتون المفروم، 5 ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم، 5 ملعقة كبيرة من الكسبرة المفرومة، ربع كوب من زيت الزيتون رشة من كل من الملح، الفلفل الأسود، الكركم، الجنزبيل.

خطوات تحضير فطائر الطاسة المحشية
خطوات تحضير فطائر الطاسة المحشية

خطوات تحضير فطائر الطاسة المحشية

في وعاء كبير اخلط الدقيق الأبيض مع دقيق السميد والملح والبيكنج بودر ثم يضاف الماء بالتدريج وامزج جيدا حتى تحصل على عجينة متماسكة وبعدها غطي العجين برشة من الزيت وتركه جانباً ليرتاح على الأقل نصف ساعة، وابدأ فى تحضير الحشوة، في طاسة على النار نقوم بوضع البصل مع زيت الزيتون واللحم والتقليب، ثم إضافة التوابل إلى المزيج والاستمرار في التقليب إلى أن ينضج ثم يرفع من النار وبعد أن تبرد تضاف الكسبرة والبقدونس والزيتون إلى اللحم.

نقوم برش القليل من دقيق السميد، وفرد قطعة من العجين ثم نضع الحشوة في المنتصف، ويتم غلق العجين عليها تماماً وتكرر حتى ننتهي من كمية العجين وبعدها مرحلة التسويه، تدهن الفطائر بالزيت والزبدة ويسوى على النار على الجانبين حتى ينضج وقدميه بألف هنا.