التعليم تكشف تفاصيل إضافة مادة جديدة لطلاب الثانوية العامة 2024-2025

تفاصيل إضافة مادة جديدة لطلاب الثانوية العامة  حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب رسمي أنها ستضيف مادة “تكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات” إلى مواد التربية المهنية لطلاب المرحلة الثانوية اعتبارًا من العام الدراسي الجديد.

تفاصيل إضافة مادة جديدة لطلاب الثانوية العامة

سيختار الطلاب مادة واحدة من مواد التربية المهنية، علماً أن درجة هذه المادة لن تضاف إلى المجموع الكلي للدرجات وفي ذات السياق، أكدت الوزارة أن مادة “الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات” ستكون من المواد الدراسية التي يتم امتحان الطلاب فيها، وستُضاف درجتها إلى المجموع الكلي. ويتضمن منهج هذه المادة 51.5 ساعة دراسية.

إضافة مادة جديدة

إضافة مادة “تكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات”

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إضافة مادة “تكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات” إلى مواد التربية المهنية لطلاب الثانوية العامة، والتي ستُدرس على النحو التالي:

الصف الأول الثانوي: 39 حصة.

الصف الثاني الثانوي: 40 حصة.

الصف الثالث الثانوي: 35 حصة.

سمية الخشاب تثير الجدل مع طلاب الثانوية العامة
خبر مفرح لطلاب الثانوية العامة

مادة “ريادة الأعمال والمشروعات”

كما أكدت الوزارة أن مادة “ريادة الأعمال والمشروعات” ستدرس كمادة نشاط اختياري، وفقًا للقرار الوزاري المنظم، تحت اسم “تكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات”. سيكون لدى الطلاب الخيار بين دراسة تكنولوجيا الحاسب الآلي أو ريادة الأعمال والمشروعات في ردها على الشائعات حول إلغاء مادة الحاسب الآلي، أوضحت الوزارة أن هذه المعلومات غير صحيحة.

نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة
نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة

حسم تدريس مادة العلوم المتكاملة

بالإضافة إلى ذلك، حسمت الوزارة طريقة تدريس مادة العلوم المتكاملة، التي ستُدرس لطلاب الصف الأول الثانوي ابتداءً من العام الدراسي الجديد 2024-2025. وذكرت أن هذه المادة ستُدرس من قِبل مدرس واحد فقط، سواء كان متخصصًا في الفيزياء أو الكيمياء أو الأحياء، حيث تضم مجموعة من المعارف المتكاملة.