العاصفة تقترب| تحذير عاجل من الأرصاد عن طقس الساعات المقبلة – وتحذير خاص للسائقيين

أفاد الدكتور محمد القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن الطقس في ساعات الصباح سيكون ملبدًا بالسحب في العديد من محافظات الجمهورية وأوضح أن هناك احتمالية لزيادة الأمطار اعتبارًا من الأسبوع المقبل على الحدود الجنوبية لمصر، بالإضافة إلى أمطار خفيفة في بعض المناطق بالقاهرة وشمال الصعيد والوجه البحري.

انخفاض درجات الحرارة وأتربة

وأضاف القياتي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مصر جديدة” مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة “ETC”، أن طقس الخميس 29 أغسطس سيكون ملبدًا بالسحب على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، ومناطق من شمال سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

وأشار إلى أن الأمطار ستكون أكثر وضوحًا في مناطق مثل محافظة الوادي الجديد وأبو سمبل وحلايب وشلاتين، حيث ستحجب السحب جزءًا من أشعة الشمس، مما سيساهم في انخفاض درجات الحرارة.

تحذيرات لمرضى الحساسية والسائقين

وأوضح القياتي أن نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع القادم ستشهد درجات حرارة تتراوح بين 33 و34 درجة مئوية، مع ارتفاع نسبة الرطوبة، خاصة في المناطق المغلقة كما توقع أن تشهد المناطق الجنوبية في الجمهورية مثل الوادي الجديد وأبو سمبل وحلايب وشلاتين، أمطارًا متوسطة ورعدية يومي الخميس والجمعة، وقد تصل إلى أمطار غزيرة مع إثارة للرمال والأتربة.

هبات رياح قوية

واختتم القياتي بالإشارة إلى أن الأيام المقبلة ستشهد هبات رياح قوية قد تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة لذا، يُنصح مرضى الحساسية والجيوب الأنفية باتخاذ الحذر من الطقس المتوقع في الأسبوع القادم.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

-القاهرة الكبرى

– العظمى: 34°C

– المحسوسة: 36°C

– الصغرى: 26°C

– السواحل الشمالية الغربية

– العظمى: 32°C

– المحسوسة: 35°C

– الصغرى: 25°C

– السواحل الشمالية الشرقية

– العظمى: 32°C

– المحسوسة: 35°C

– الصغرى: 24°C

– جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

– العظمى: 39°C

– المحسوسة: 41°C

– الصغرى: 29°C

– شمال الصعيد

– العظمى: 38°C

– المحسوسة: 40°C

– الصغرى: 26°C

-جنوب الصعيد

– العظمى: 44°C

– المحسوسة: 45°C

– الصغرى: 30°C