«عبد الغفور البرعي وفاطمة كشري»…بمناهج المرحلة الإعدادية.. التعليم المصرية توضح

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“ منهج اللغة العربية المقرر على طلاب الصف الأول الإعدادي في إحدى المدارس الإعدادية المصرية لمسلسل ”لن أعيش في جلباب أبي“ الذي يجسد شخصيتي ”عبد الغفور البرعي“ وابنه ”عبد الوهاب“. وقد تم تداول صور فوتوغرافية تكشف عن استخدام حوار بين الاثنين.

أكدت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، أنه لا يوجد ما يثبت وجود درس عن شخصية ”عبد الغفور البرعي“ من رواية ”لن أعيش في جلباب أبي“ في منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2024، والذي سيطبق على الطلاب لأول مرة مع بداية العام الدراسي المقبل، وكشفت مصادر رسمية من وزارة التربية والتعليم لوسائل الإعلام المحلية أن الصور المتداولة هي نسخ من الكتب الخارجية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وليست كتب وزارة التربية والتعليم.

وفي تطور ذي صلة، ذكرت وسائل التواصل الاجتماعي أنه تم تأجيل تنفيذ قرار إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026 بسبب صعوبات في صياغة منهج جديد في الوقت القصير المتبقي قبل بدء العام الدراسي المقبل.

ونفى شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هذه الأنباء، وأكد أنه لم يحدث أي تعثر في تنفيذ قرارات إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026.

وذكر زلطة أن ما يتم تداوله غير صحيح وأن وزارة التربية والتعليم تخطط لتطبيق إعادة الهيكلة اعتباراً من العام الدراسي القادم، علاوة على ذلك، كشف مصدر في وزارة التربية والتعليم عن حقيقة موعد إغلاق المدارس التي طبقت نظام الفترتين في الساعة السابعة والنصف مساءً.

ووفقًا لهذا المصدر، فإن طبيعة نظام الفترتين في بعض مدارس التعليم في جميع أنحاء البلاد يعني أن الفترة الثانية تنتهي في الساعة 5:30 مساءً وليس في الساعة 7:30 مساءً كما يشاع على وسائل التواصل الاجتماعي.